تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو فيركيم مصر للأسمدة يعتمدون 9 عقود معاوضة

مساهمو فيركيم مصر للأسمدة يعتمدون 9 عقود معاوضة
صورة تعبيرية
فيركيم
FERC
4.91% 6.31 0.31

القاهرة - مباشر: اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات، عقود معاوضة مع 9 شركات لعام 2020.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن العمومية وافقت على الترخيص بإبرام عقود معاوضة مع الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات بشأن الدعاية والتسويق للشركة، حيث من المتوقع أن تصل العمولة خلال العام بحد أقصى 5 بالمائة من قيمة الأصناف التي تكلف الشركة بتسويقها.

كما رخصت الجمعية بإبرام عقد معاوضة بخصوص ببيع أصناف من إنتاج فيركيم للأسمدة إلى الدولية للأسمدة بكمية 8 آلاف طن سنوياً خلال 2020 وبحد أقصى 22 مليون جنيه، وكذلك قيام الشركة بشراء أصناف مستوردة ومحلية من الدولية للأسمدة لاستخدامها كمواد خام بحد أقصى 30 مليون جنيه سنوياً.

واعتمدت الجمعية كذلك عقود المعاوضة مع الشركة الدولية للمحصايل الزراعية بشأن بيع أصناف من إنتاج فيركيم للأسمدة إلى الدولية للمحاصيل خلال العام الجاري بحد أقصى 40 مليون جنيه، وكذلك بيع كميات الأسمدة التي تقوم باستيرادها بحد أقصى 50 مليون جنيه.

فيما اعتمدت عقد معاوضة مع شركة أبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية بشأن قيام الشركة بشراء خامات من أبو زعبل للأسمدة بحدود 60 ألف طن خلال العام الجاري بحد أقصى 48 مليون جنيه، وكذلك قيام فيركيم بالتشغيل والتعبئة لحساب أبو زعبل للأسمدة بكمية 120 ألف طن بحد أقصى 42 مليون جنيه سنوياً.

واعتمدت أيضاً عقد المعاوضة مع شركة الصفا للأسمدة والكيماويات بخصوص بيع أصناف من إنتاج فيركيم للأسمدة إلى الصفا للأسمدة خلال العام الجاري بحد أقصى 32 مليون جنيه سنوياً.

بينما اعتمدت عقد المعاوضة مع شكة الصفا للنقل والشحن بخصوص قيام الشركة باستئجار سيارات نقل من الصفا للنقل والشحن لنقل خامات من الشركات المنتجة للخامات إلى مقر فريكيم للأسمدة بتكلفة نولون حد أقصى 4 مليون جنيه.

كما اعتمدت العمومية عقود المعاوضة مع الشركات التالية:


يشار إلى أن الشركة حققت صافي ربح خلال الـ 9 أشهر الأول من العام الجاري بلغ 22.29 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 12.75 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

ارتفاع أرباح فيركيم مصر للأسمدة 130% في 2018

فيركيم مصر تُقر إعادة تشكيل مجلس الإدارة وإبرام عقود المعاوضة

تابعة للدولية للمحاصيل تتخارج من شركة زراعية بـ225 مليون جنيه