تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أشغال" قطر توقع 10 عقود إنشائية بـ4 مليارات ريال

"أشغال" قطر توقع 10 عقود إنشائية بـ4 مليارات ريال
خلال حضور المؤتمر الصحفي الخاص بتوقيع الـ10 مشروعات

الدوحة - مباشر: وقعت هيئة الأشغال العامة القطرية 10 عقود إنشائية جديدة لمشروعات تطوير الطرق والبنية التحتية بأراضي المواطنين بقيمة إجمالية تقدر بـ4 مليارات ريال قطري، وذلك لخدمة أكثر من 8400 قسيمة سكنية في 10 مناطق في أنحاء الدولة.

وقال سعد المهندي رئيس الهيئة في بيان، إن تلك العقود تعد الخطوة الأولى ضمن خطة أشغال لعام 2020 لتطوير أراضي المواطنين الجديدة والقائمة في جميع أنحاء الدولة، حيث سيتم ترسية حزم جديدة من المشروعات لتغطية المزيد من المناطق في الدولة.

وأضاف أنه تمت ترسية جميع العقود العشرة على شركات قطرية، منوهاً بتنفيذ الهيئة مبادرات جديدة بالتنسيق مع المقاولين من شأنها تسريع وتيرة التنفيذ، وتسليم المشاريع في الوقت المحدد.

بدوره أعلن سعود التميمي، مدير إدارة مشروعات الطرق في أشغال أن الهيئة تعمل حاليّاً على استكمال أعمال 22 مشروع بنية تحتية لأراضي المواطنين قيد التنفيذ، بتكلفة إجمالية تبلغ 9.55 مليار ريال.

ولفت إلى أن تلك المشروعات سوف تخدم 11 منطقة كالفروش والخريطيات وروضة إقديم وإزغوى وجنوب الوكير والشمال والمعراض وجنوب غرب معيذر وجنوب المشاف والعب والعبيب وغيرها، حيث تغطي هذه المشاريع قرابة 20.728 قسيمة سكنية.

من المقرر أن يبدأ تنفيذ الـ10 مشروعات التي تم توقيع عقودها خلال الربع الأول من عام 2020، وستوفر عند اكتمالها طرق وبنية تحتية متطورة بما يشمل توفير إجمالي 223 كيلومتر من الطرق، و325 كيلومتر من مسارات المشاة والدراجات الهوائية.

كما ستوفر المشروعات أكثر من 20 ألف موقف للسيارات، وحوالي 192 كيلومتر من شبكات للصرف الصحي، و305 كيلومتر من شبكات صرف مياه الأمطار والمياه الجوفية، و142 كيلومتر من شبكات للمياه المعالجة.

ترشيحات..

هبوط الاستثمارات الأجنبية حول العالم في 2019.. وواشنطن تحتفظ بالصدارة

"قطر الإسلامي" يصدر صكوكاً بـ650 مليون دولار

عوامل تصعد بأرباح مصرف الريان السنوية.. وتوصية بتوزيع نقدي

دافوس 2020.. قادة العالم يبحثون أزمات السياسة والاقتصاد والمناخ

قطر توقع اتفاقاً لبناء محطة طاقة شمسية بـ1.7 مليار ريال

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية ترتفع لـ4.4 مليار دولار

الإنتاج الصناعي بقطر يتراجع 3.8% خلال نوفمبر