TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث في دافوس سبل تحقيق التنمية المستدامة

مصر تبحث في دافوس سبل تحقيق التنمية المستدامة
جانب من لقاء وزير التعاون الدولي المصرية مع نائب رئيس الأعمال الجيوسياسية والإقليمية بمنتدى الاقتصاد العالمي بدافوس

القاهرة - مباشر: التقت وزيرة التعاون الدولي، نائب رئيس الأعمال الجيوسياسية والإقليمية بمنتدى الاقتصاد العالمي بدافوس، لبحث التعاون المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بمصر.

وقالت رانيا المشاط، في بيان اليوم الأربعاء، إن اللقاء يهدف إلى تعزيز التعاون الدولي وزيادة الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وأعربت المشاط، عن سعادتها بوجودها كرئيس مشارك هذا العام في المنتدى في ظل احتفاله بمرور 50 عاماً على انطلاق لقائه السنوي، وما يتضمنه من محاور وموضوعات منها التغلب على التحديات البيئية التي تهدد عالمنا الآن.

وأشادت الوزيرة، بمجلس ادارة مستقبل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنتدى، والذي يجمع ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص وخبراء اقتصاديين دوليين من المنطقة، ليكون منصة من أجل تحسين الوضع الاقتصادي وزيادة النمو الاحتوائي بدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خاصة فيما يتعلق بالتحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة، وتمكين المرأة والشباب.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مسؤول السياسات والتجارة والاستثمار بالمنتدى الاقتصادي العالمي ماثيو ستيفنسون، بحضور مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف.

وبحث الجانبان تعميق التعاون بين مصر والمنتدى من خلال تشجيع الشراكة بين مؤسسات التمويل الدولية والقطاع الخاص، بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشاد ماثيو ستيفنسون، بالإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي قامت بها الحكومة المصرية، والتي ساهمت في تحسين مناخ الأعمال، بما يشجع الشركاء في التنمية على تمويل القطاع الخاص في مصر، بما يساهم في زيادة استثماراته والدخول في شراكة مع القطاع العام.

وأشارت المشاط، إلى رؤية وزارة التعاون الدولي الهادفة إلى تدعيم الشراكة متعددة الاطراف لجمهورية مصر العربية بين شركاء التنمية والحكومات وصانعي السياسات الاقتصادية الدوليين والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتحقيق أجندة التنمية الوطنية 2030 اتساقاً مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

كما التقت وزيرة التعاون الدولي، جاي كولينز نائب رئيس الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في سيتي بنك، أحد أكبر البنوك في العالم، والذي يمثل الذراع المصرفية لمجموعة سيتي غروب، ويعمل في أكثر من 100 بلد حول العالم، ويعتبر مع مجموعة سيتي غروب أكبر مصرف من ناحية الودائع في الولايات المتحدة.

وبحث الجانبان، سبل التعاون بين مصر والبنك من أجل تحقيق اهداف التنمية المستدامة من خلال زيادة تمويل البنك للقطاع الخاص.

ترشيحات:

مصر.. تكليف وزاري بتقييم أداء مسؤولي تنفيذ "الإسكان الاجتماعي"

"ماتلان" البريطانية تستثمر 25 مليون جنيه إسترليني في مصر

مصر وبريطانيا تتفقان على 8 محاور لتنفيذ رؤية 2030