تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. إنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا بـ500 مليون دولار

مصر.. إنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا بـ500 مليون دولار
وزير النقل المصري خلال مشاركته بمنتدى البنيه التحتية المستدامة "البريطانية-الأفريقية"

القاهرة - مباشر: قال وزير النقل المصري، إنه من المخطط تنفيذ محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا البحري (حاويات- بضائع عامة) بتكلفة تقديرية 500 مليون دولار.

وأوضح كامل الوزير، في بيان اليوم الأربعاء، أن المحطة تبعد عن ميناء سفاجا الحالي 6 كيلومترات جنوباً بمساحة 750 ألف م 2، مبيناً أنه سيتم إنشاء رصيف بطول 1000م لاستقبال سفن البضائع العامة والحاويات.

وأضاف أن أهمية المحطة تأتي في إطار أن ميناء سفاجا البحري يعتبر أهم ميناء للقارة الأفريقية على الساحل الغربي للبحر الأحمر، بالإضافة إلى اتصاله بشبكة طرق محلية تصل إلى السودان من خلال منفذ حدربة البري، مما يجعل من هذه المحطة حال تنفيذها أهمية اقتصادية كبيرة للمنطقة.

وتابع: "كما أن ميناء سفاجا البحري والمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي يقع بالطريق البحري لمبادرة الحزم والطريق التي تمتد من بحر الصين الجنوبي والمحيط الهندي ومضيق باب المندب وصولاً إلى قناة السويس، وستساهم كذلك في تصدير واستيراد منتجات المصانع بالوجه القبلي بدلاً من نقل الحاويات الخاصة بهم عن طريق موانئ الوجه البحري وميناء العين السخنة بما يعنى اعتبار ميناء سفاجا الميناء الرئيسي لخدمة محافظات الوجه القبلي".

وأكد أن إنشاء هذه المحطة سيساهم في خدمة عمال التصدير والاستيراد للخامات والمواد المصنعة بالمنطقة، وكذلك استيراد الأجهزة والمعدات ومكونات المصانع لاستكمال محور التنمية العملاق (المثلث الذهبي) بالصعيد والاستفادة من مشروعات التنمية بإقليم شمال ووسط جنوب الصعيد وربطه بالميناء وجذب استثمارات في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتخزينية.

وقال: "ميناء سفاجا البحري يعتبر محطة رئيسية على خط الملاحة الدولي الرابط بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي مروراً بالبحر الأحمر وتم ربطه بشبكة الطرق الرئيسية بين مدينة سفاجا ومدن صعيد مصر (محور الصعيد البحر الأحمر) وبالميناء عدد كبير من الأرصفة".

جاء ذلك خلال مشاركة وزير النقل المصري في فعاليات منتدى البنيه التحتية المستدامة البريطانية-الإفريقية، والذي انعقد بالعاصمة البريطانية لندن .

ترشيحات:

قرار جمهوري بمد حالة الطوارئ في مصر 3 أشهر

الغرف التجارية توضح أسباب ارتفاع أسعار الفول والعدس في مصر

بايونيرز القابضة تخاطب "الرقابة المالية" لتعيين مستشار مالي بديلاً لفينكورب

بحلول شهر رمضان..توقعات بتراجع أسعار السلع الغذائية 15% في مصر

توقعات بتداول الدولار الأمريكي عند 15 جنيهاً مصرياً بحلول يونيو2020

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار في 8 بنوك

أسعار السكر بمصر ترتفع 300 جنيه بالطن..وتوقعات بمزيد من الارتفاع