TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للاستثمار" يدعم شركات التكنولوجيا بـ60 مليون درهم

"أبوظبي للاستثمار" يدعم شركات التكنولوجيا بـ60 مليون درهم
معالم سياحية بإمارة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: كشف مكتب أبوظبي للاستثمار، عن دعم دفعة جديدة من شركات الابتكار الناشئة في أبوظبي برأسمال استثماري يصل إلى 60 مليون درهم، بهدف دعم منظومة الابتكار والتكنولوجيا في أبوظبي. 

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن المكتب اليوم الأربعاء، شمل الدعم خمس شركات ناشئة من المتقدمين بطلبات التمويل للصندوق الاستثماري التابع للمكتب، وهي: "سكيورنسي"، و"تراكر"، و"سروة"، و"يعقوب"، و"أوكادوك".

وكجزء من الاستثمارات الجديدة، وقع مكتب أبوظبي للاستثمار أيضاً اتفاقية مع شركة "جلوبال فينتشرز"، أول اتفاقية مع الشركات الاستثمارية العاملة في الدولة. 

وتعتبر شركة "سكيورنسي" التابعة للمختبر التنظيمي لسوق أبوظبي العالمي (RegLab) والفائزة ببرنامج الحوافز الخاص بمنصة "هب 71"، من الشركات الرائدة في تكنولوجيا البلوك تشين التي تعمل على دعم التعاملات المالية الرقمية على مستوى العالم. 

وتعد "يعقوب" من الشركات الناشئة التي تتطلع للمساعدة في الحد من معدلات السمنة لدى الأطفال من خلال توفير نظام تقني خاص بأفضل برامج التغذية المتاحة للصغار. 

فيما تمثل "أوكادوك" منصة إلكترونية لحجز المواعيد للخدمات الطبية المختلفة عبر الإنترنت، حيث تعمل المنصة على ربط مزودي خدمات الرعاية الصحية والأطباء بالمرضى بسهولة.

وتوفر "تراكر" منصة إقليمية متخصصة بخدمات النقل اللوجستية وحجز الشاحنات عند الطلب، بينما توفر شركة "سروة" منصة تداول مالية إلكترونية تعمل على نشر وتنفيذ استراتيجيات استثمارية فعالة وتطوير التجارب الاستثمارية الشخصية.

وفي مايو/أيَّار 2019، أطلق مكتب أبوظبي للاستثمار الصندوق الاستثماري والذي يعد جزءاً من برنامج "غداً 21" ويهدف إلى دعم الشركات الناشئة، من خلال توفير قنوات جديدة للوصول إلى رأس المال، والمساهمة في تعزيز الوظائف التي تتطلب مهارات عالية في قطاع التكنولوجيا في العاصمة أبوظبي.

وتوفر أبوظبي بيئة استثمارية آمنة للشركات الناشئة، كما تمثل حاضنة أعمال بارزة تمنح المواهب الخلاقة ورواد الأعمال الثقة اللازمة للمبادرة بمخاطرات محسوبة تجسد أفكارهم الإبداعية والتجارية، وتحويلها إلى مشاريع ناجحة. 

ترشيحات

حسين سجواني: أسعار العقارات بدبي وصلت إلى القاع

تباين أداء بورصة الإمارات بالتعاملات المبكرة

"مبادلة للبترول" تتم اتفاقية عقد إسناد حقلين بإندونيسيا

"جي إف إتش" تنجح ببيع صكوك بـ300 مليون دولار

مساهمو "المستثمر الوطني" يوافقون على تخفيض رأس المال