تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تعلن الحدود السعرية لتحركات حق اكتتاب فوديكو

البورصة تعلن الحدود السعرية لتحركات حق اكتتاب فوديكو
البورصة المصرية
فوديكو
INFI
158.25% 12.99 7.96

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، الحدود السعرية لتحركات حقوق اكتتاب زيادة رأسمال شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية (فوديكو) خلال جلسة اليوم الأربعاء.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم، أن أعلى سعر مسموح للحق في نهاية اليوم 1.245 جنيه، وبنسبة صعود 297.77 بالمائة، وحدود الإيقاف المؤقت لصعود الحق 148.88 بالمائة.

وأضافت أن أقل سعر مسموح للحق في نهاية اليوم 0.001 جنيه، وبنسبة هبوط 100 بالمائة، وحدود الإيقاف المؤقت لهبوط الحق 50 بالمائة.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وافقت على قيد حق الاكتتاب لـ "فوديكو" عدد 2.5 مليون حق منفصلاً عن السهم الأصلي بمناسبة دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب النقدي في أسهم زيادة رأس المال المصدر لـ57.5 مليون جنيه، وحق الاكتتاب مقابل أسهم زيادة رأس المال المصدر من 45 مليون جنيه إلى 57.5 مليون جنيه بإصدار 2.5 مليون سهم، عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين كل في حدود نسبة مساهمته وذلك بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 12.5 قرش للسهم الواحد مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وسيتم تداوله خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 5 يناير (تاريخ فتح باب الاكتتاب) وحتى يوم الخميس الموافق 30 يناير 2020 (قبل موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام عمل).

وقال في وقت سابق إنه سيتم إدراج الحق في الاكتتاب بأسهم "فوديكو" الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 2.5 مليون حق على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الأحد الموافق5 يناير، أو فور تحقق أن السـعر السوقي للسهم أكبر من سعـر الاكتتاب.

وسيتم حذف بيانات قيد الحق من قاعدة بيانات التداول اعتباراً من نهاية جلسة تداول الخميس 30 يناير حال ‏إدراجه.

يشار إلى أن سجلت صافي خسارة بلغ 7.54 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 5.77 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الفترة، لتسجل 37.27 مليون جنيه بنهاية سبتمبر/ أيلول، مقابل 47.48 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

فوديكو تتحول للخسائر خلال 9 أشهر

مساهمو فوديكو يقرون زيادة رأس المال لـ57.5 مليون جنيه

19 أكتوبر.. مساهمو فوديكو يناقشون زيادة رأس المال