TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دياب: حكومة لبنان الجديدة "تكنوقراط".. وسنشكّل لجنة لمعالجة الوضع المالي

دياب: حكومة لبنان الجديدة "تكنوقراط".. وسنشكّل لجنة لمعالجة الوضع المالي
حسان دياب - رئيس الحكومة اللبنانية الجديدة

 

مباشر: قال رئيس الحكومة اللبنانية الجديدة، إن جميع الوزراء من المتخصصين "تكنوقراط"، غير المنتمين لأي أحزاب، معلنًا اعتزامه تكليف لجنة لمعالجة الوضع المالي.

وأكد حسان دياب، في مؤتمر صحفي، وفقًا لوكالة الأنباء الوطنية اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أن هذه الحكومة هي الأولى في تاريخ لبنان التي تجتمع فيها مواصفات لمواجهة المرحلة.

وتابع دياب: "أحيي الثورة التي دفعت نحو هذا المسار، فهذه حكومة تعبر عن تطلعات المعتصمين، وستعمل لترجمة مطالبهم باستعادة الأموال المنهوبة، ومكافحة البطالة، ووضع قانون جديد للانتخابات واستقلالية القضاء".

وشدد دياب على أن هذه الحكومة لا تخضع للتسويات، قائلا: "هي حكومة فصل النيابة عن الوزارة، وحكومة اختصاصيين، وحكومة غير حزبيين.. وكل وزير في هذه الحكومة هو تكنوقراط".

وذكر رئيس الحكومة الجديد أن "مشاهد الأيام الماضية كانت مؤلمة، والمهم اليوم مؤازرة الجيش من أجل الحفاظ على الاستقرار والوقت هو وقت العمل"، مؤكدا على أهمية التشاور مع الأفرقاء السياسيين، حتى يعطي الثقة للحكومة.

وتابع دياب: "قلتُ منذ البداية إن مطالب الحراك هي مطالبي، وسأسعى لأن نقوم بكل ما هو مطلوب لتحقيق مطالب اللبنانيين"، مشددا على أن لبنان جزءٌ من المحيط العربي وبمنأى عن صراعات المنظقة.

وبالنسبة إلى معالجة الوضع النقدي والمالي، أوضح :"كلفنا لجنة معينة من الوزراء لمعالجة الوضع المالي والنقدي.. من جهتي أتعامل مع السياسة الإدارية التي تفيد المواطن اللبناني، أما المناكفات السياسية فلا مكان لها في قاموسي".

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، قد وقّع اليوم على مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان دياب.

ترشيحات

ترامب: أجرينا محادثات تجارية جيدة للغاية مع أوروبا

محدث.. النفط يتراجع عند التسوية لأول مرة بـ3 جلسات

الرئيس اللبناني يوقّع على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة "دياب"