TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وبريطانيا تبحثان علاقات التعاون الاقتصادي ومستجدات الأوضاع في المنطقة

الإمارات وبريطانيا تبحثان علاقات التعاون الاقتصادي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
خلال لقاء الوزيرين في لندن

 

مباشر: بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، مع دومينيك راب، وزير الخارجية البريطاني، علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري، وكذا مستجدات الأوضاع في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الإماراتي مع نظيره البريطاني في لندن، اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في العديد من المجالات منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خصوصا تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق وإيران.

وناقش الجانبان استعدادات المملكة المتحدة للمشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي، حيث أعربا عن تطلعهما لمشاركة مميزة للمملكة المتحدة في هذا المعرض الدولي الذي من المتوقع أن يستقطب نحو 25 مليون زائر طوال مدة انعقاده التي تمتد من شهر أكتوبر/ تشرين 2020 وحتى شهر إبريل/ نيسان 2021.

وأشاد الجانبان خلال اللقاء بالتزايد المستمر في أعداد السياح البريطانيين الذين يزورون الإمارات سنويا، والذين تجاوز عددهم 1.4 مليون سائح العام الماضي، بالإضافة إلى الحضور البارز للجالية البريطانية المقيمة في الدولة التي يزيد عددها عن 100 ألف شخص يشاركون في مسيرة التنمية بمختلف قطاعات الدولة.

ترشيحات

إحصاء أبوظبي: معدل أسعار المستهلك ينخفض 0.8% خلال 2019

دبي تستقطب 16.7 مليون سائح خلال 2019

"موانئ دبي" تستحوذ على حصة الأغلبية بشركة سويسرية