TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر..البنك الدولي يمول مشروعات متوسطة وصغيرة بقيمة 200 مليون دولار

مصر..البنك الدولي يمول مشروعات متوسطة وصغيرة بقيمة 200 مليون دولار
وزير التجارة والصناعة نيفين جامع- أرشيفية

القاهرة- مباشر: وقعت وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مع البنك الدولي اتفاقية جديدة بقيمة 200 مليون دولار، لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضافت نيفين جامع في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم ضخ تمويلات البنك الدولي من خلال الجهات الوسيطة، مثل البنوك ومؤسسات التمويل متناهي الصغر ومؤسسات التمويل غير البنكية كشركات التأجير التمويلي وشركات التخصيم والتعاونيات.

جاء ذلك خلال قيام وفد رفيع المستوى من البنك الدولي بزيارة لعدد من المشروعات الممولة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة أسوان، حيث كان في استقبالهم عدد من رؤساء القطاعات بالجهاز وعلى رأسهم طارق شاش، رئيس القطاع المركزي للتخطيط والتعاون الدولي بجهاز تنمية المشروعات، ومحمود محرز، رئيس القطاع المركزي للمكاتب الإقليمية بالجهاز. 

وأوضحت جامع، أن الاتفاقية تشمل تخصيص 5 مليون دولار من إجمالي مبلغ الاتفاقية لتمويل رأس المال المخاطر بهدف زيادة رأس المال التأسيسي ورأس المال في المراحل الأولى لرواد الاعمال الجدد ورأس المال المخاطر المتاح للشركات الناشئة المبتكرة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة حديثة العهد التي تنطوي على إمكانات كبيرة للنمو وخلق فرص العمل، مما يتيح للجهاز تمويل آلاف المشروعات الجديدة أو تطوير القائمة منها.

وأشادت جامع، بالجهود التي تقوم بها وزارة التعاون الدولي في توفير التمويل الخاص بأنشطة الجهاز التنموية من خلال الاتفاقيات الدولية التي تقوم بها الوزارة مع العديد من المؤسسات والدول المانحة.

 وأشارت، إلي أن البنك الدولي يعتبر من اهم شركاء التنمية في تمويل الجهاز، حيث أثمر التعاون مع البنك الدولي مسبقا عن تمويل ما يقرب من 450 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، أتاحت ما يزيد على 640 ألف فرصة عمل للمواطنين بمختلف المحافظات.

ترشيحات ..

الوزراء المصري يوافق على تشكيل لجنة دائمة لتراخيص المنشآت السياحية

"إيجاس" تعلن عن كسر بخط غاز طبيعي في المنصورة

الوزراء المصري: تقليص فترة إصدار التراخيص السياحية لـ"شهرين"