TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً.. تدشين سيارات الأجرة الجديدة بالمطارات السعودية

غداً.. تدشين سيارات الأجرة الجديدة بالمطارات السعودية
سيارات الأجرة الجديدة بالمملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: يدشن وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية، صالح الجاسر، منظومة مركبات الأجرة الجديدة، يوم غد الأربعاء.

ومن المقرر أن يبدأ التدشين من الصالة رقم 5 بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، بحضور معالي رئيس هيئة الطيران المدني عبدالهادي المنصوري، ورئيس الهيئة العامة للنقل رميح الرميح، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال وزير النقل، بحسب الوكالة الرسمية، إن إطلاق مثل هذه المشاريع التطويرية يأتي مواكبة لما تحظى به المملكة من مكانة على المشهد الدولي، ومن بينها ترأسها واستضافتها لاجتماعات مجموعة العشرين G20، وإطلاقها للتأشيرة السياحية التي شجعت آلاف السياح على القدوم إلى المملكة جواً للتعرف على إمكاناتها ومقوماتها السياحية الهائلة.

وأضاف صالح الجاسر، أن هذه القفزات النوعية تأتي بفضل ما تشهده وزارة النقل وكافة الأجهزة الحكومية الشريكة من دعم لا محدود من القيادة السعودية.

وأكد الوزير، أن كل قادم إلى المملكة عبر منافذها الجوية سيشهد قفزة جديدة في خدمات النقل، ومن بينها توفير مركبة الأجرة الجديدة المعززة بأحدث التقنيات الكفيلة برفع الكفاءة وجودة الخدمات المقدمة، بما يعزز ثقة زوار المملكة وقاصديها من شتى أنحاء الأرض.

الصورة

ومن جهته، اوضح رئيس الهيئة العامة للنقل، أن تدشين مركبة الأجرة المطوّرة لا يقتصر على تطوير الشكل الخارجي لسيارات الأجرة والخصائص الداخلية فيها؛ بل يتعداها إلى توفير مركبات خدمية عالية التطور بهوية واحدة تتخذ من درجة محددة من اللون الأخضر بصمة تميزها.

وأضاف رميح الرميح، أن تجهيزاتها الداخلية الحديثة تشتمل على مميزات عديدة؛ من بينها خاصية السداد الإلكتروني للأجرة للتيسير على العملاء، مع اتصالها بالخرائط الذكية، وإمكانية الطلب الفوري عبر التطبيقات، كما ترتبط المركبات بتقنيات التتبع الحديثة لرفع مستويات الأمان، وقدرة التنبيه عند الطوارئ، وعرض بيانات السائق كاملة، مع وجود كاميرا لتوثيق مستويات الكفاءة والجودة في الخدمة حفظا لحقوق المستفيدين وتعزيزًا لمبدأ التنافسية.

وبين الرميح، أن التطوير جاء ليشمل الجدوى الاقتصادية المرتبطة بقيمة صناعة النقل في الحياة اليومية، بعد أن صدر التنظيم المتعلق بالإعلان على وسائل النقل بالأجرة، ويتيح هذا فرصة كبيرة لتنويع مصادر الدخل مع تشريع فرص لا محدودة لإيصال رسالة المملكة إلى كل زائر.

وأشار الرميح، إلى أن البداية وإن كانت من المطارات، إلا أنها ستنتقل قريبا لتشمل كافة خدمات الأجرة، بما يحقق تطلعات المجتمع السعودي، الذي أثرى القائمين على النقل برؤاه ومقترحاته.

الصورة

ترشيحات:

تدشين "التاكسي الأخضر" في السعودية الأسبوع الجاري

إنفوجرافيك.. أداء معدل التضخم بالسعودية خلال عام 2019

10 قرارات للوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

مجلس الوزراء السعودي يضيف فقرة جديدة لنظام الإقامة المميزة

الوزراء السعودي يُقر تعديل مادة بنظام الخدمة المدنية

مجلس الوزراء السعودي يقرر نقل نشاط توزيع الغاز لوزارة الطاقة

تقرير:2019 علامة بارزة لسوق الاكتتابات بالخليج بعد طرح أرامكو السعودية

تقرير: 9.8 مليون برميل يومياً إنتاج النفط السعودي المتوقع بـ2020

"أونكتاد": 9% زيادة بالاستثمار الأجنبي المباشر للسعودية خلال 2019

وزير التعليم السعودي يوضح مشروع التطوير وموعد تطبيق لائحة المعلم

السعودية تعلن عن تقرير المتابعة الأول بمجال مكافحة غسل الأموال