TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قناة السويس: ربط كافة مواقع الهيئة بمدن القناة الثلاث إلكترونياً

قناة السويس: ربط كافة مواقع الهيئة بمدن القناة الثلاث إلكترونياً
جانب من الافتتاح

 

 

القاهرة- مباشر: قال رئيس هيئة قناة السويس المصري، إنه قام بافتتاح مركز البيانات الرقمي التبادلي بترسانة بورسعيد البحرية بمدينة بورفؤاد، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوجه نحو التحول الرقمي.

وأضاف أسامة ربيع في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أن ذلك الافتتاح ضمن الجهود المبذولة للتوجه نحو التحول الرقمي وتطبيق منظومة الشبكة الرقمية الموحدة بالهيئة.

وأكد ربيع، أن الهيئة نجحت خلال فترة وجيزة في تجهيز البنية التحتية الأساسية اللازمة للربط الإلكتروني بين كافة مواقع الهيئة بمدن القناة الثلاث من خلال التكنولوجيا الأحدث في مجال الاتصالات ونظم المعلومات.

وذكر، أن ذلك يتيح تنفيذ المهام والأهداف المطلوبة بكفاءة متناهية وأهمها تداول المستندات إلكترونيًا وتطبيقات الأرشفة والتوقيع الإلكتروني، بما سينعكس إيجابًا على إدارة موارد الهيئة وترشيد النفقات ودعم منظومة اتخاذ القرار.

وأكد رئيس الهيئة، أن تطبيق منظومة الشبكة الرقمية المُوحدة تتيح ميكنة كافة معاملات وخدمات الهيئة في إطار المشروع القومي للتحول الرقمي لمواكبةً التوجه العالمي نحو بناء مجتمع معلومات رقمي مُتكامل يُسهل عملية تبادل البيانات بكفاءة وسرعة ودقة عالية. 

من جهته، أوضح رئيس الاتصالات ونظم المعلومات بالهيئة، أن مركز البيانات الرقمي التبادلي ببورفؤاد اطلق حزمة من الخدمات والتطبيقات الإلكترونية لميكنة المعاملات المختلفة بالهيئة، منها تطبيق البرنامج الزمني لتشغيل وغلق كوبري النصر العائم ببورسعيد، بالإضافة إلى تصميم دليل التليفونات الرقمي للهيئة، وتوزيع خدمات الإنترنت على العاملين من خلال شبكة داخلية.

وأضاف مهندس هشام محمود أبو الحسن، أن ترسانة بورسعيد البحرية تستفيد بشكل كامل من العديد من التطبيقات التي يتولى مركز بورفؤاد الرقمي تطويرها، مثل برنامج “AVEVA” المُستخدم في تصميم أعمال الترسانة، علاوة على إطلاق بوابة إلكترونية لتقديم خدمات الدعم الفني للعاملين، مع ميكنة الدورة المستندية الداخلية ونظام البصمة الإلكترونية، وتصميم بريد إلكتروني داخلي لتبادل المراسلات إلكترونياً.

ويشار إلى أن مركز البيانات الرقمي التبادلي ببورفؤاد يتكامل مع مركز البيانات الرقمي الرئيسي بمدينة الإسماعيلية ويُعد بديلاً له في حالة الطوارئ، ويشكل المركزان معاً أساس الشبكة الرقمية الموحدة لهيئة قناة السويس، والتي تلتزم بأفضل المعايير المعتمدة عالميًا من قبل منظمة "UP TIME" .

ترشيحات ..

تراجع هامشي لأسعار الذهب في مصر

أعمال فيصل الإسلامي المصري ترتفع لـ108 مليار جنيه بنهاية ...