تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تمنح بايونيرز القابضة مهلة لاختيار مستشار مالي مستقل

الرقابة المالية تمنح بايونيرز القابضة مهلة لاختيار مستشار مالي مستقل
الرقابة المالية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على منح شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، مهلة لتعيين مستشار مالي مستقل آخر والتقدم بدراسات القيم العادلة بشأن أسهم الـ5 شركات المقيدة بالبورصة المصرية، والتي تسهدف رفع نسبتها ومجموعاتها المرتبطة بها حتى 90 في المئة.

وقالت الرقابة المالية في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، إنه لامانع لدى الهيئة من منح بايونيرز مقدمة العرضة مهلة قدرها 30 يوماً لتعيين مستشار مالي مستقل آخر والتقدم بدراسات القيم العادلة لشركة بايونيرز والشركات المستهدفة بالعرض.

وكان مجلس إدارة بايونيرز القابضة، قرر مخاطبة الرقابة المالية لمنحها مهلة لتعيين مستشار مالي مستقل آخر، بعد قرار إيقاف شركة فينكورب للاستشارات المالية، والتي كانت بايونيرز كلفتها لإعداد دارسات القيمة العادلة للشركات التي تسعى للاستحواذ عليها.

وتستهدف بايونيرز، تقديم عروض شراء بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبة الشركة ومجموعتها المرتبطة حتى 90 في المئة من رأسمال الشركات التالية "الجيزة العامة للمقاولات، المتحدة للإسكان والتعمير، الصعيد العامة للمقاولات، القاهرة للإسكان والتعمير, الكابلات الكهربائية المصرية"، مع استمرار قيد أسهم هذه الشركات المستهدفة بالبورصة.

ويشار إلى أنه قبل قرار إيقاف "فينكورب"، كان مجلس إدارة بايونيرز القابضة اعتمد دراسات القيمة العادلة للـ5 شركات المستهدفة بعروض الشراء.

وأكدت الشركة في وقت سابق، أن عروض الشراء المقدمة منها على شركاتها التابعة لن تتأثر بقرار الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن إيقاف شركة فينكورب للاستشارات المالية.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي لبايونيرز القابضة وليد ذكي، لـ"مباشر"، إن مجلس الإدارة قرر تقسيم الشركة إلى ثلاث شركات، لافتاً إلى أن لجنة الاستثمار بالشركة أوصت بزيادة نسب الاستثمار في بعض الشركات التابعة المقيدة حتى نسبة 90 بالمائة من رأسمالها.

وأوضح ذكي، أن الشركات المستهدف الوصول إلى نسبة تملك 90 في المئة من أسهم رأسمالها، هي الجيزة العامة للمقاولات والتي نمتلك مع مجموعة مرتبطة نسبة مساهمة في بنحو 44.59 في المئة، والمستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لـ45.41 في المئة، مضيفاً "نمتلك نحو 38.16 في المئة من أسهم رأسمال المتحدة للإسكان، ونستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لـ55.74 في المئة".

وأكمل: "كما نمتلك في أسهم رأسمال الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري نسبة 34.26 في المئة، وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية تقدر بنحو 52.32 في المئة".

وتابع: "تمتلك بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية مع مجموعتها المرتبطة نحو 80.58 في المئة بأسهم رأسمال القاهرة للإسكان والتعمير، وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 9.42 في المئة، كما تمتلك حصة في أسهم رأسمال الكابلات الكهربائية المصرية بنحو 68.15 في المئة، وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 21.85 في المئة".

ويُشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 1.23 مليار جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول 2019، مقابل أرباح بلغت 821.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات:

بايونيرز القابضة تكشف تأثير إيقاف "فينكورب" على صفقات الاستحواذ

بايونيرز القابضة تتقدم بمشروع عرض شراء إجباري لـ5 شركات

تمهيداً للاستحواذ..بايونيرز القابضة تعتمد القيمة العادلة لـ5 شركات ومعامل المبادلة

بايونيرز القابضة تحصل على مهلة إضافية لتقديم عروض شراء لـ5شركات