تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنفيذ قانون الإعسار الشخصي يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

تنفيذ قانون الإعسار الشخصي يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الثلاثاء العديد من الأحداث، وكان أبرزها دخول قانون إعسار الأفراد حيز التنفيذ فعلياً بالدولة منذ بداية يناير/كانون الثاني الجاري.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

ووقعت إحدى الشركات التابعة الخارجية لشركة شعاع كابيتال اتفاقية لإدارة محفظة استثمارية تمتلك أصولاً تبلغ قيمتها نحو 400 مليون دولار.

وأعلن مركز دبي للسلع المتعددة، تقديم خصم بنسبة تصل إلى 30 بالمائة على رسوم الترخيص للشركات الأعضاء في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، أكبر مبادرة عالمية للاستدامة المؤسسية.

وأصدر حاكم دبي، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الثلاثاء، المرسوم رقم 2 للعام الجاري المُتعلق بتشكيل مجلس إدارة مركز الإمارات العالمي للاعتماد.

وحذرت شرطة إمارة دبي اليوم الثلاثاء عملاء القطاع المصرفي بالدولة من إدخال البيانات البنكية في مواقع غير موثوقة.

ووفقاً لاستبيان للمصرف الإماراتي المركزي، توقع مسؤولو الائتمان لدى البنوك والمؤسسات المالية الإماراتية زيادة الائتمان المصرفي للأفراد والشركات خلال الربع الأول من العام الجاري.

ووافق المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي خلال اجتماعه على مشروع قانون اتحادي في شأن اعتماد الحساب الختامي الموحد للاتحاد والحسابات الختامية للجهات المستقلة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول من عام 2018.

وأطلقت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية منصة إلكترونية جديدة توفر مزيداً من التسهيلات لاسترداد المواطنين لضريبة القيمة المضافة المدفوعة من قبلهم عن بناء مساكنهم الجديدة.

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي، بينما هبط المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية تداولاتهما اليوم.

وكشفت شركة نخيل عن تغيير في مجلس إدارتها بعد استقالة رئيس المجلس، علي راشد أحمد لوتاه عقب تعيينه مؤخراً في مجلس إدارة دبي العالمية، ومن المقرر أن يترأس المجلس الجديد بمجموع أعضائه السبعة محمد إبراهيم الشيباني.

ووقعت شركة إعمار العقارية، المدرجة في سوق دبي المالي، اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع شركة شاومي بهدف تطوير الأنظمة الذكية في المنازل.

وأعلن مركز دبي المالي العالمي عن تفاصيل خطته المتعلقة بمدخرات الموظفين في مكان العمل التي تهدف إلى إعادة هيكلة النظام الحالي للاستحقاقات ومكافآت نهاية الخدمة، مضيفاً أنه سيتم تطبيقها بداية من 1 فبراير/شباط من العام الجاري.

وأطلقت إيجل هيلز شركة الاستثمار والتطوير العقاري الخاصة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها أول أبراجها السكنية في مشروعها "لا غار"، العقارية بمدينة أديس أبابا في إثيوبيا. 

وتعتزم هيئة كهرباء ومياه دبي، رفع إجمالي عدد محطات شحن السيارات الكهربائية إلى 300 محطة مع نهاية 2020.