تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي" تستحوذ على حصة الأغلبية بشركة سويسرية

"موانئ دبي" تستحوذ على حصة الأغلبية بشركة سويسرية
شعار مؤسسة موانئ دبي العالمية

دبي - مباشر: أبرمت مجموعة موانئ دبي العالمية، و"سويس تيرمينال هولدنج إيه جي" مشغلة محطات الحاويات في سويسرا، شراكة استراتيجية دخلت حيز التنفيذ في 20 يناير/كانون الثاني من عام 2020.

ووفقا لبيان صحفي للمجموعة صادر اليوم الثلاثاء، تحصل موانئ دبي بموجب الشراكة على حصة تبلغ 44 في المائة في "سويس تيرمينال هولدنج إيه جي" مع عائلة ماير التي أسست الشركة وستبقى مالكة لحصص الأغلبية فيها. 

واتفق الطرفان على عدم الإفصاح عن التفاصيل المالية للصفقة في الوقت الحالي، وفقا للبيان.

وتشغّل "سويس تيرمينال" التي تتخذ من فرنكندورف بالقرب من مدينة بازل مقراً لها، مواقع إضافية في زيوريخ-نيدرغلات، وبازل-بيرسفيلدن، وبازل-كلاينهانينغين، وليستل. 

وتتمتع هذه المحطات بروابط حيوية مع موانئ الحاويات الرئيسية في أوروبا في كل من روتردام وأنتويرب، إلى جانب موانئ لا سبيتسيا، وجنوة، ورافيننا، وترييستي إلى الجنوب من جبال الألب.

ومن المتوقع أن تقدم الشراكة بين "سويس تيرمينال" و"موانئ دبي العالمية" ميزة تنافسية قيّمة، وأن تحسن من المكانة الرائدة لكل من الشركتين في القطاع، كما يتوقع أن يسهم التعاون في توسيع شبكات محطات الشركتين، وزيادة الكفاءة، وتنمية محفظة الخدمات التي تقدمانها. 

ولن تؤدي هذه الصفقة إلى أي تغيير رئيسي في هيكلية الشركتين، حيث سيبقى رومان ماير في منصب الرئيس التنفيذي لشركة "سويس تيرمينال".

وحصل مشروع مشترك يجمع بين "موانئ دبي"، وشركة تيرمينال لينك، مشغلة الحاويات الدولية التي تتخذ من فرنسا مقراً لها وتحمل الشركة المشتركة اسم مجموعة بورت سنيرجى (جي إم بيه)، على عقد امتياز لتشييد وتشغيل المرسى 11 والمرسى 12 في "ميناء 2000" في لوهافر - فرنسا.

ومؤخراً أعلنت مؤسسة موانئ دبي العالمية عن إغلاق صفقة الاستحواذ على حصة 77 بالمائة من شركة "فيدرتك" لتشغيل سفن الشحن متوسطة الحجم السنغافورية.

يشار إلى أن موانئ دبي طورت من موقعها الرئيسي في ميناء جبل علي بدبي لتصبح محفزة للتجارة العالمية وتقدم حلولاً لوجستية متكاملة لمالكي البضائع عبر شبكتها.

وموانئ دبي العالمية التابعة لمجموعة "دبي العالمية" المملوكة لحكومة الإمارة، تعد من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 76 محطة بحرية موزعة على ست قارات، بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز في كل من الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وتضم شبكتها 150 نشاطاً في أكثر من 50 دولة وتشمل الموانئ، والمناطق الاقتصادية، والمستودعات، وخدمات شحن الحاويات باستخدام السفن متوسطة الحجم، والنقل البري إلى المناطق الداخلية.

ترشيحات:

دبي تعتزم زيادة عدد محطات شحن السيارات الكهربائية في 2020

"مركز دبي العالمي" يكشف خطة لمدخرات الموظفين

إعمار العقارية تتعاون مع "شاومي" لتطوير الأنظمة الإلكترونية

نخيل العقارية تكشف عن تغييرات جديدة بمجلس إدارتها

"الضرائب الإماراتية" تطلق منصة إلكترونية لاسترداد "المضافة" على المساكن

سهم أبوظبي الإسلامي يلفت أنظار مستثمري بورصة العاصمة

استبيان.. توقعات بزيادة التمويلات البنكية في الإمارات

تقرير: 2020 عام الانتعاش العقاري بدبي

(تحليل)..هل تنتهي أزمة "دريك آند سكل"بعد توقيف الرئيس التنفيذي السابق؟