TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين لثاني جلسة على التوالي مع تحسن التداولات

المؤشرات الكويتية تتباين لثاني جلسة على التوالي مع تحسن التداولات
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الثلاثاء على تباين، لثاني جلسة على التوالي وسط تحسن نسبي في نشاط التداولات.

واختتم المؤشران العام والأول تعاملات اليوم على تراجع بنسب بلغت 0.16 بالمائة و0.24 بالمائة على الترتيب، بينما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي 0.07 بالمائة.

وزادت سيولة البورصة الكويتية اليوم 5.6 بالمائة إلى 44.74 مليون دينار مقابل 42.38 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 1.4 بالمائة إلى 163.14 مليون سهم مقابل 160.92 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 4 قطاعات هبوطاً اليوم بصدارة الصناعة بنحو 0.72 بالمائة، فيما ارتفعت مؤشرات 6 قطاعات أخرى يتصدرها النفط والغاز بنحو 4.26 بالمائة.

وجاء سهم "يوباك" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المدرجة بتراجع نسبته 9.96 بالمائة، بينما تصدر سهم "ريــم" القائمة الخضراء مرتفعاً بنحو 9.78 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط التداولات على كافة المستويات بكميات بلغت 14.75 مليون سهم بقيمة 12.07 مليون دينار، متراجعاً 0.61 بالمائة.

مُحلل: بورصة الكويت تعرضت لجني الأرباح بآخر جلستين.. والصورة العامة لا تزال إيجابية

قال نائب الرئيس بقسم بحوث الاستثمار في كامكو إنفست، إن بورصة الكويت تعرضت لعمليات جني أرباح لجلستين متتاليتين، وذلك بعد عدة جلسات من المكاسب في الفترة الأخيرة تركزت بشكل رئيسي على الأسهم القيادية والتشغيلية.

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أن الصورة العامة للسوق لا تزال إيجابية ولا يوجد أي إشارات حتى الآن تُشير إلى انعكاس الاتجاه التصاعدي، موضحاً بأن هدوء الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة يؤسس للأداء الإيجابي.

وأضاف دياب أنه وبالعودة إلى العوامل الأساسية للسوق والأسهم المدرجة فيه كالترقيات الأخيرة وخاصة على مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة والتفاؤل الكبير حيال استثمارات أجنبية جديدة، يساهم في إيجابية الصورة العامة للسوق.

وأشار إلى أن بدء بعض البنوك بالإفصاح عن النتائج المالية للعام 2019 التي شهدت نمواً في أرباحها، هي أيضاً من أبرز العوامل التي تساعد على تأسيس النظرة الإيجابية للسوق الكويتي.

ترشيحات:

ميزانية الكويت تتحول للعجز في 9 أشهر بضغط تراجع الإيرادات

"الأمة" الكويتي يوافق على مناقشة اتفاقية "المقسومة".. غداً

مجلس الأمة الكويتي يبدأ مناقشة استجواب وزيرة الشؤون الاجتماعية

حكم أولي برفض دعوى "كميفك" ضد دار الاستثمار

"سنام" توقع العقود النهائية لشراء عقار بالكويت بـ2.7 مليون دينار

12 مرة تغطية البنوك الكويتية لسندات "المركزي"

"السكنية" الكويتية ترسي مشروع على تحالف يضم 3 شركات مدرجة