TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد المستثمرين: 8 مكاسب من اجتماع المركزي المصري لدعم الصناعة

اتحاد المستثمرين: 8 مكاسب من اجتماع المركزي المصري لدعم الصناعة
البنك المركزي المصري- أرشيفية

القاهر ة- مباشر: كشف الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين عن المكاسب الثمانية التي حققها الاتحاد لصالح أصحاب المصانع والمنتجين خلال اجتماعه مع طارق عامر محافظ البنك المركزي مؤخراً، لمناقشة مبادرات دعم الصناعة والاستثمار.

وقال محمد خميس شعبان، في بيان اليوم الثلاثاء، إن هناك 8 مكاسب من المبادرة؛ أبرزها قرار فوري لمحافظ البنك المركزي بتكليف مديري البنوك بعدم اللجوء إلى القضاء وحل مشاكل المستثمرين داخل البنوك وعرض بيان بالقضايا الحالية لمراجعتها.

وأضاف الأمين العام لاتحاد المستثمرين، أن المكسب الثاني يتمثل في إعداد بيان بالشركات التي عليها حظر في التعامل مع البنوك رغم سداد المديونية أو قامت بعمل تسوية، والمكسب الثالث يكمن في منح مهلة للمصانع المتعثرة حتى يمكنهم سداد 50% من المديونية.

ووفقاً لخميس، فإن المكسب الرابع يتمثل في تكليف مديري البنوك بسداد رسوم الدراسات التي تطلبها البنوك عند الائتمان وعدم تحميلها على المستثمرين، فيما يتمثل المكسب الخامس في إعادة تشكيل اللجنة المشتركة بين الاتحاد والبنك المركزي برئاسة المحافظ شخصيا.

كما يتمثل المكسب السادس في دراسة مدى إمكانية سداد البنوك لمديونيات الشركات المستحقة لشركات الكهرباء والمياه والغز وجدولتها مع المستثمرين، بحسب الأمين العام لاتحاد المستثمرين.

وأشار خميس، إلى أن المكسب السابع يتمثل في البدء في تشغيل شركة الائتمان ضد مخاطر التصدير التي تم إنشاؤها برأسمال 600 مليون دولار.

وتمثل المكسب الثامن وفق رئيس جمعية مستثمري أكتوبر في تكليف مديري البنوك باستكمال إجراءات صرف التمويل للمشروعات التي صدرت لها موافقة مبدئية، حيث أشار محافظ البنك المركزي إلى أن مبادرة الـ 10% تخص المشروعات الصغيرة والمتوسطة غير المرتبطة بالمجموعات ذات الملاءة المالية الكبيرة.

ترشيحات:

الزراعة المصرية تطبق منظومة كارت الفلاح في أسيوط

الإسكان المصرية تنفذ وحدات اجتماعية بـ60 مليار جنيه

"الحديد والصلب" تتخذ قراراً بشأن "البليت" المخصص لشراء فحم الكوك

انطلاق فاعليات "دافوس" بحضور وزيرة التعاون المصرية