TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العاهل الأردني يبحث مع الحكومة سبل تعزيز نمو القطاع السياحي

العاهل الأردني يبحث مع الحكومة سبل تعزيز نمو القطاع السياحي
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

مباشر: اجتمع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، يوم الاثنين بقصر الحسينية برئيس الوزراء عمر الرزاز ووزيرة السياحة مجد شويكة وممثلين عن القطاع السياحي، لبحث سبل تطوير وتعزيز نمو القطاع.

وأشار الملك عبدالله الثاني، إلى أن النمو في القطاع السياحي في الأردن يشهد تحسناً ملحوظاً، ما يتطلب تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، لرفع القدرة التنافسية على مستوى الإقليم، وفقاً لبيان اليوم الثلاثاء لرئاسة الوزراء.

وشدد على ضرورة التركيز على الأولويات في القطاع السياحي بمختلف مناطق المملكة، لافتاً إلى أن التركيز في الأشهر المقبلة سيكون على مناطق الجنوب، ويتبعها لاحقاً مناطق الشمال، لرفع مستوى الخدمات السياحية في عام 2020.

ولفت إلى ضرورة التركيز على النوعية التي تميز السياحة في الأردن، وتدريب الشباب، وتأهيلهم لتقديم أفضل الخدمات، بما يضمن مشاركة أوسع لهم في هذا القطاع، ويساهم في الحد من البطالة.

وأكد العاهل الأردني أهمية جذب الاستثمارات السياحية، ودعم المشاريع التي يتم تنفيذها من قبل شباب وسكان هذه المناطق، لتقديم الخدمات للسياح، لافتاً إلى أهمية تقديم القطاع الخاص المبادرات لتطوير قطاع السياحة.

من جانبه، نوه رئيس الوزراء، بأهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص، ودور القطاع الخاص في الارتقاء بالقطاع السياحي والمساهمة في زيادة النمو، مشيراً إلى استعداد الحكومة لدعم جهود الارتقاء بالقطاع السياحي.

وزار الأردن 5.36 مليون سائح العام الماضي، وارتفع العائد من الدخل السياحي بنسبة 10.2 بالمائة في عام 2019، إلى 5.8 مليار دولار.

ترشيحات:

فيديوجراف..لماذا يعتبر الأردن أحد أهم مناطق الجذب السياحي بالشرق الأوسط؟

عائدات السياحة بالأردن تقترب من 6 مليارات دولار في 2019

الأردن يستقبل 5 ملايين سائح في 2019 

4 قرارات لجذب السياح والمستثمرين العرب والأجانب إلى الأردن

الاحتياطي الأجنبي بالأردن يتخطى 12مليار دولار في عام 2019