TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق فاعليات "دافوس" بحضور وزيرة التعاون المصرية

انطلاق فاعليات "دافوس" بحضور وزيرة التعاون المصرية
رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

القاهرة - مباشر: انطلقت فاعليات المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة دافوس السويسٍرية، اليوم الثلاثاء، بمشاركة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

ويشهد المنتدى حضور عدد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء وكبار صنّاع القرار الاقتصادي من الحكومات، وممثلي كبريات الشركات العالمية والمنظمات الدولية من جميع أنحاء العالم، لتعزيز التعاون الدولي وزيادة الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وفقاً لبيان صحفي اليوم.

ويحتفل المنتدى هذا العام بمرور 50 عاماً على انطلاق لقائه السنوي، ويتضمن برنامجه 7 محاور اساسية من بينها التغلب على التحديات البيئية التي تهدد عالمنا الآن، والمجتمع ومستقبل العمل، وتوظيف التكنولوجيا في خدمة الناس، وجعل الأنشطة التجارية أفضل، وضمان مستقبل صحي أحسن، إلى جانب القضايا الجيوسياسية، وجعل الاقتصادات أكثر عدلاً والتطرق للمشكلة "عدم المساواة في الثروة".

ويتضمن برنامج رانيا المشاط، المشاركة في عدة جلسات عن الاستراتيجية المستقبلية في الشرق الأوسط ومستقبل المساواة بين الجنسين والبنية التحتية التكنولوجية والتكامل الاقتصادي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واجتماعات لتجمع قادة الاقتصاد في العالم.

كما تترأس بصفتها الرئيس المشارك اجتماع لمجلس إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنتدى، والذي يجمع ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص وخبراء اقتصاديين دوليين من المنطقة، ليكون منصة من أجل تحسين الوضع الاقتصادي وزيادة النمو الاحتوائي بدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكدت الوزيرة، أنها ستلتقي عدداً من مؤسسات التمويل الدولية وشركاء مصر في التنمية على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي، لعرض أولويات برنامج الحكومة المصرية خلال المرحلة المقبلة، وذلك في إطار تدعيم الشراكة متعددة الاطراف لجمهورية مصر العربية مع شركاء التنمية لتحقيق أجندة التنمية الوطنية 2030 اتساقاً مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ولخلق التكامل بين مشروعات التنمية الممولة من قبل شركاء التنمية واستثمارات القطاع الخاص وذلك من خلال تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ المشروعات التنموية، وتوفير حزم تمويلية ملائمة لاحتياجات القطاع الخاص.

ترشيحات:

مصر تبيع سندات خزانة بقيمة 6.9 مليار جنيه

"دي.إم" العقارية تطلق مشروعين بالساحل الشمالي والقاهرة الجديدة بـ3مليارات جنيه..2021-2022

وزير: مبادرات حكومية لتنشيط الصناعة والصادرات المصرية خلال أشهر