TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سي دي سي البريطانية تمول "التجاري الدولي" بـ100 مليون دولار

سي دي سي البريطانية تمول "التجاري الدولي" بـ100 مليون دولار
أحد فروع البنك التجاري الدولي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت وكالة تمويل التنمية المملوكة للحكومة البريطانية (سي دي سي جروب) إنها وقعت اتفاقات استثمارية في أفريقيا بقيمة 400 مليون دولار.

وأضافت سي دي سي جروب، أكبر مستثمر للتنمية الثنائية في أفريقيا، اليوم الاثنين، أن الاتفاقيات شملت توقيع مذكرة تفاهم بقيمة 100 مليون دولار للبنك التجاري الدولي، أكبر مصرف في مصر.

وذكرت وكالة تمويل التنمية المملوكة للحكومة البريطانية، إنه سيتم ضخ ذلك التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهي الصغر، وفقاً لوكالة رويترز.

كما شملت الاتفاقات قرضاً لتمويل التجارة بقيمة 100 مليون دولار مع بنك أبسا في جنوب أفريقيا لدعم مشاريع صغيرة ومتوسطة الحجم في البلد الواقع في جنوب القارة. 

وتشمل القائمة أيضاً الاستثمار في مشاريع للطاقة الشمسية والطاقة المتجددة، وفي المجمل تخطط سي دي سي جروب لاتفاقات بقيمة تزيد على 2.5 مليار دولار في أفريقيا في العامين القادمين.

وأوضحت أن غالبية الأموال ستذهب الى بنوك أفريقية اقليمية حتى يمكنها إقراض رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسط الحجم.

وقالت سي دي سي إنها مسؤولة عن أكثر من 10 في المائة من كل رؤوس الأموال التي يجري استثمارها من خلال صناديق الاستثمار المباشر التي تركز على أفريقيا.

يشار إلى أن البنك التجاري الدولي حقق أرباحاً بلغت 8.537 مليار جنيه خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.019 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى الأعمال الفصلية، ارتفعت أرباح البنك خلال الربع الثالث من 2019 إلى 3.18 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.59 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وارتفع صافي دخل البنك من العائد خلال الفترة إلى 15.4 مليار جنيه، مقابل دخل بلغ 13.3 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعن الأعمال المستقلة، فقد حقق البنك أرباحاً بلغت 8.54 مليار جنيه خلال فترة التسعة أشهر، مقابل أرباح بلغت 7.002 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2018.

ترشيحات:

الرقابة المالية تفحص مستندات زيادة رأسمال التجاري الدولي

لنظام الإثابة..التجاري الدولي مصر يقرر زيادة رأسماله لـ14.77 مليار جنيه

سوديك توقع عقد تمويل بمليار جنيه من التجاري الدولي