تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. تخصيص 700مليون جنيه لتطوير "الطوارئ" بالمستشفيات الجامعية وتدريب الأطباء

مصر.. تخصيص 700مليون جنيه لتطوير "الطوارئ" بالمستشفيات الجامعية وتدريب الأطباء
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر، تخصيص 700 مليون جنيه كمرحلة أولى لتطوير أقسام الطوارئ بكافة المستشفيات الجامعية، وتدريب الأطباء وأطقم التمريض والإداريين المتميزين العاملين بالمستشفيات الجامعية بالخارج.

وأضاف خالد عبدالغفار في بيان، اليوم الاثنين، أنه تم تخصيص 500 مليون جنيه كمرحلة أولى لتطوير أقسام الطوارئ بكافة المستشفيات الجامعية، وتخصيص 200 مليون جنيه من المبادرة المصرية اليابانية والإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي بالوزارة لتدريب الأطباء وأطقم التمريض والإداريين المتميزين العاملين بالمستشفيات الجامعية بالخارج.

جاء ذلك خلال زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري خالد عبدالغفار لمستشفى بنها الجامعي، بحضور كل من جمال السعيد رئيس جامعة بنها، وحسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ومحمد الطيب مساعد الوزير للشئون الفنية، وطارق العيسوي المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة، ومصطفى القاضي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات.

وذكر الوزير، أنه التقى بفريق العمل المسئول عن تنفيذ مبادرة 365 صحة، التي بدأ العمل بها رسميا بداية هذا الأسبوع، وتستهدف التواصل بشكل مباشر مع المواطنين والمترددين على المستشفيات الجامعية بجميع محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع شركة خبير لصناعة البرمجيات، ويعد تطبيق 365 صحة SEHA واحداً من أولى المنصات في مصر التي تربط المريض بكافة أنواع خدمات الرعاية الصحية (راعيات للكبار والأطفال، حضانات، بنوك دم ). 

وأوضح أنه يمكن للمريض من خلال الموقع الاستعلام والتواصل من أجل الحصول على الخدمات بطريقة سهلة ومرنة ومتكاملة، حيث تم إنشاء غرفة مركزية بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية تهدف إلى ربط متلقي الخدمة بجميع المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى إمكانية ربط جميع المستشفيات الجامعية بالغرفة المركزية لتوجيه المريض لأقرب مقدم خدمة مما يوفر الوقت والجهد، ويسهم في إنقاذ حياة المرضى خاصة في الحالات الطارئة.

ترشيحات:

معيط: إحالة قانون المالية العامة الجديد بمصر لمجلس الوزراء.. اليوم

"دي.إم" العقارية تطلق مشروعين بالساحل الشمالي والقاهرة الجديدة بـ3مليارات جنيه..2021-2022

إنفوجراف..كيف وصلت الولايات المتحدة لحاجز 13 مليون برميل من النفط