تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير.. قطاعات الأغذية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتخطى النمو العالمي

تقرير.. قطاعات الأغذية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتخطى النمو العالمي
الزراعة في أفريقيا ـ أرشيفية

دبي – مباشر: توقع تقرير "جلفود لتوقعات قطاع المأكولات والمشروبات العالمي" الجديد الصادر عن مؤسسة " يورومونيتور إنترناشيونال"، تحقيق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا معدلات نمو سنوية مركبة تتخطى المعدل العالمي عبر مختلف جوانب قطاع المأكولات والمشروبات حتى عام 2023.

من المقرر أن تنطلق فعاليات معرض "جلفود" السنوية المتخصص بقطاع المأكولات والمشروبات بمركز دبي التجاري العالمي بين 16 و20 فبراير /شباط المقبل.

وتطرق التقرير إلى قدرة البنى التحتية التجارية في دولة الإمارات على تسهيل بروز منطقة آسيا والمحيط الهادئ كأضخم مستهلك للأغذية والمشروبات على مستوى العالم بحلول عام 2030، فضلا عن الإمكانات الهائلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كسوق مستقلة وممر تجاري لتعزيز الازدهار في أنشطة الأعمال في أفريقيا وآسيا، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأكد التقرير أن تطور منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال الارتقاء بمعدل توزع الثروات والتطور السريع للبنى التحتية أسهم في تزويد المستهلكين بإمكانية أكبر للوصول لمجموعة أوسع من المأكولات والمشروبات.

وأشار التقرير إلى توقعات بتجاوز منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا متوسط النمو العالمي على امتداد سبعة من القطاعات الثمانية حيث تتمتع قطاعات الدواجن والمأكولات البحرية بأفضل المؤشرات لا سيما مع التوقعات بتحقيقها لنمو سنوي بواقع 5.2 في المئة.

وتوقع أن تحقق قطاعات المشروبات والألبان نموا سنويا بواقع 3.6 في المئة و2.9 في المئة على الترتيب بينما سيحقق قطاع الحبوب والبقول نموا بمعدل 3.8 في المئة يليه قطاع المكونات بواقع 3.2 في المئة وقطاع الحلويات والوجبات الخفيفة بواقع 3.3 في المئة.

وحسب التقرير فإن قطاع الدهون والزيوت هو الوحيد الذي يأتي دون المعدل العالمي غير أنه من المتوقع أن يسجل نموا سنويا إقليميا بواقع 3.4 في المئة.

وقالت تريكسي لوه ميرماند نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي إنه رغم توفر إمكانات النمو يواجه القطاع الإقليمي العديد من التحديات والفرص البارزة التي باتت تلقي بظلالها على القطاع العالمي أيضا ولهذا السبب لا بد أن نعيد صياغة طريقة تفكيرنا على مشارف هذا العقد الجديد من الابتكار والتحول.

ترشيحات

"وود ماكنزي" تتوقع استمرار تخفيض إنتاج أوبك لنهاية عام 2020

إنفوجراف..كيف وصلت الولايات المتحدة لحاجز 13 مليون برميل من النفط

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 1.9% خلال 2020