TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مبادرات حكومية لتنشيط الصناعة والصادرات المصرية خلال أشهر

وزير: مبادرات حكومية لتنشيط الصناعة والصادرات المصرية خلال أشهر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال وزير المالية المصري، إن منظومة "النافذة الواحدة" بالجمارك المصرية ستمتد إلى موانئ دمياط، وسفاجا، والدخيلة، والعين السخنة، والإسكندرية، بحيث يتم إنشاء مراكز لوجستية بها.

وأوضح محمد معيط، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم لعرض أداء الموازنة العامة للدولة خلال الفترة من يوليو/تموز إلى ديسمبر/كانون الأول من العام المالي الحالي، أنه سيتم إدارة 87 في المئة من حجم التجارة المصرية بما يُعادل 93 في المئة من الصادرات والواردات عبر المراكز اللوجستية؛ بما يسهم في تبسيط الإجراءات، وتقليل زمن الإفراج، وتكاليف التخليص الجمركي.

وأكد أن ذلك سيساعد في تحفيز بيئة الاستثمار، وتحسين ترتيب مصر في المؤشرات الدولية لأداء الأعمال.

وأشار إلى أن الخمسة أشهر المقبلة سوف تشهد إطلاق العديد من المبادرات الحكومية الجديدة لدعم الصناعة الوطنية وتعظيم القدرات الإنتاجية، وتوسيع القاعدة التصديرية، بما يضمن خلق المزيد من فرص العمل، وتعزيز بنية الاقتصاد القومي.

ولفت إلى أن برنامج دعم الصادرات يحظى بأولوية متقدمة لدى الحكومة، مؤكداً أنه تم عقد العديد من التسويات الودية مع عشرات الشركات، بما يحفزها على التوسع في أنشطتها الاستثمارية بمصر.

كما أكد وزير المالية، على أن الحكومة مستمرة في التعاون مع مختلف المؤسسات الدولية، ومنها صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، بما يساعد في تحقيق المستهدفات المالية، واستدامة تحسن المؤشرات الاقتصادية، على النحو الذي يضمن قوة وصلابة الاقتصاد القومي.

وشدد على أهمية النظرة الموضوعية التي تعكسها المؤسسات الدولية في تقييمها لأداء الاقتصاد المصري، منوهاً إلى أن مدير صندوق النقد الدولي أشاد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي حيث قال "مصر نجم ساطع عالميًا في مجال الإصلاح الاقتصادي".

ترشيحات

الغرف التجارية توضح أسباب ارتفاع أسعار الفول والعدس في مصر

السيسي عن "سد النهضة": هناك فرق بين التنمية وحق الحياة

مصر تصدر بياناً لتوضيح حقائق الجولة الأخيرة لمفاوضات سد النهضة

الوزراء: تعيين المشاط محافظاً لمصر بالبنك الدولي و8 مؤسسات مالية

الخارجية المصرية تُعلق على تصريحات وزير الدفاع التركي بشأن ليبيا

ديون مصر الخارجية ترتفع إلى 109.36مليار دولار نهاية سبتمبر 2019

الملا: الغاز الإسرائيلي للتصدير ومصر لديها اكتفاء ذاتي منذ 2018