تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنوك دبي وأبوظبي توفّر 60.3% من تمويلات قطاعي الأعمال والصناعة

بنوك دبي وأبوظبي توفّر 60.3% من تمويلات قطاعي الأعمال والصناعة
المصرف المركزي الإماراتي

أبوظبي - مباشر: بلغت قيمة التسهيلات الائتمانية التي قدمتها البنوك العاملة في إماراتي أبوظبي ودبي لقطاعي الأعمال والصناعة بالدولة خلال الـ 11 شهرا الأولى من العام 2019 نحو 8.5 مليار درهم.

ووفقا لبيانات المصرف المركزي الإماراتي، شكلت نسبة 60.3 في المئة من إجمالي التسهيلات الائتمانية المقدمة للقطاعيين في جميع إمارات الدولة والتي وصلت قيمتها إلى 14.1 مليار درهم.

وتظهر الاحصائيات، أن بقية مبلغ التسهيلات الائتمانية لأنشطة الأعمال والصناعة والبالغ قيمتها 5.6 مليار درهم قدمتها البنوك العاملة في إمارات الشارقة والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين.

وتشكل التسهيلات الائتمانية التي حصل عليها قطاعا الأعمال والصناعة نحو 46 في المئة من إجمالي رصيد التسهيلات الائتمانية المقدمة إلى جميع القطاعات في دولة الإمارات والتي وصلت إلى 1.722 تريليون درهم في نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

وجاءت بنوك دبي بالمرتبة الأولى، حيث قفز إجمالي رصيد تسهيلاتها المالية للقطاعين إلى 375.8 مليار درهم خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني بزيادة قدرها 4 مليارات درهم مقارنة مع 371.8 مليار درهم في ديسمبر/كانون الأول 2019.

وتشكل التسهيلات المالية لبنوك دبي نحو 46.6 في المئة من إجمالي رصيد التسهيلات التي قدمتها جميع البنوك العاملة في الدولة للقطاعين والبالغة 806.7 مليار درهم خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

وحلت بنوك إمارة أبوظبي بالمرتبة الثانية بإجمالي رصيد وصل إلى 325.9 مليار درهم بالمقارنة مع 321.4 مليار درهم خلال فترة الرصد نفسها..مستحوذة بذلك على 40.4 في المئة من إجمالي تسهيلات جميع البنوك للقطاعين.

وعلى مستوى النشاط التمويلي للأعمال والصناعة في إمارات الدولة الأخرى فقد بلغ إجمالي الرصيد 105 مليارات درهم في نهاية شهر نوفمبر بالمقارنة مع 99.4 مليار درهم في ديسمبر 2018. تشكل ما نسبته 13% من إجمالي التسهيلات.

ترشيحات:

أسواق الأسهم الإماراتية على أعتاب مكاسب قوية

19 ألف وظيفة جديدة بدبي

"أبوظبي للتقاعد" يكشف تفاصيل جديدة عن المعاشات

الدرهم الإماراتي يتراجع أمام 3 عملات أجنبية خلال أسبوع

"دبي الوطني" يسعى للاستحواذ على أرض مملوكة لـ"الجابر الإماراتية"

إنفوجراف.. مبادرات حكومية تساهم بنمو اقتصاد أبوظبي خلال 2019

أمانات القابضة تشكل لجنة للاستحواذ على حصة بـ"في بي إس"

محللون: نتائج الشركات المحرك الأكبر لأسواق الخليج