TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البيئة المصرية تعد مخطط لتطوير "البلوهول" لعرضه على مجلس الوزراء

البيئة المصرية تعد مخطط لتطوير "البلوهول" لعرضه على مجلس الوزراء
محمية طبيعية - أرشيفية

القاهرة- مباشر: أعلنت وزارة البيئة المصرية، أنها تعمل حاليا على إعداد مخطط تأشيري لحماية وتطوير منطقة البلوهول في منطقة دهب بجنوب سيناء من خلال استشاري المشروع لرفع كفاءة وتطوير المنطقة تمهيداً للعرض على رئيس مجلس الوزراء.

ومنطقة البلوهول  أو الثقب الأزرق هو حفرة غوص على ساحل البحر الأحمر، يقع في شرق سيناء، على بعد بضعة كيلومترات إلى الشمال من دهب، بمحافظة جنوب سيناء، يبلغ عمقه حوالي 130 م، مع وجود فتحة ضحلة بعرض حوالي 6 أمتار، والمعروفة باسم "السرج"، وفتحة للخروج إلى البحر، و26 م نفق طويل، والمعروفة باسم "قوس"، وبعمق 56 متراً.

وبحثت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد مع وزير السياحة والآثار اليوم الاثنين، مسودة بروتوكول التعاون المزمع توقيعه بين الوزارتين قريباً بشأن صون المحميات الطبيعية وتنميتها سياحياً ورفع مستوي الخدمات المقدمة للزائرين بها.

وقال الدكتور خالد العناني، في بيان اليوم الاثنين، إن ذلك الاجتماع في إطار حرص الوزارتين على تنمية السياحة البيئية ودعم الاقتصاد القومي من خلال المساهمة في تطوير المحميات الطبيعية بمصر والعمل علي حسن استغلالها وتنميتها وعدم استنزاف مواردها الطبيعية بما يتناسب مع الطبيعة الخاصة لكل محمية علي حدا، وذلك في إطار تخطيط علمي وتنموي. 

وأكد على أهمية التعاون القائم والمستمر بين وزارة السياحة والآثار، ووزارة البيئة للحفاظ على الموارد الطبيعية والترويج للسياحة البيئية بما يعكس صورة مصر الحضارية أمام العالم.

وأشار إلي أن هذا التعاون يأتي انطلاقاً من دور كل من الوزارتين في تحقيق التنمية المستدامة وتوجيه التنمية في مجال السياحة وربطها بالقضايا البيئية عن طريق تنفيذ مشروعات سياحية بيئية متطابقة مع خصائص البيئة المصرية ونظم الإدارة المستدامة لموارد المحميات الطبيعية.

وذكر أن ذلك يعود بالفائدة والنفع على المجتمعات المحلية ويحقق مردود اقتصادي ويدعم خطط صون وحماية الموارد الطبيعية، وتدريب وبناء القدرات في مجال إنشاء وإدارة منشآت السياحة البيئية وخاصة المقامة في المحميات الطبيعية وكذلك توطيد الخبرات في مجال صون وإدارة الموارد الطبيعية. 

ترشيحات ..

السيسي: القمة البريطانية الأفريقية إضافة جديدة للنهوض بالقارة السمراء

الغرف التجارية توضح أسباب ارتفاع أسعار الفول والعدس في مصر

إيرادات مصر تتجاوز 390 مليار جنيه في النصف الأول من2019-2020