TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تضع التصور النهائي لضريبة البورصة.. الشهر المقبل

مصر تضع التصور النهائي لضريبة البورصة.. الشهر المقبل
محمد معيط وزير المالية خلال مؤتمر عرض نتائج الأداء المالي

أحمد عمار- مباشر: قال وزير المالية المصري محمد معيط، إنه سيتم الانتهاء من وضع التصور النهائي لضريبة الأرباح الرأسمالية بنهاية شهر فبراير/ شباط المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقد اليوم الاثنين لعرض نتائج الأداء المالي خلال الفترة "يوليو - ديسمبر" من العام المالي الجاري، ولم يخض وزير المالية في تفاصيل أكثر حول الموضوع.

وكانت وزارة المالية المصرية، أعلنت في مايو الماضي الانتهاء من إعداد مشروع قانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم 76 لسنة 2017 الخاص بضريبة الدمغة وضريبة الدخل وعرضه على مجلس الوزراء.

وأوضحت المالية في وقت سابق، أن التعديل التشريعي المقترح ينص على إلغاء تطبيق الزيادة الثالثة على ضريبة الدمغة على تعاملات البورصة بجميع أنواعها والمدرجة بالقانون الحالي؛ بحيث تظل ثابتة عند مستواها الحالي عند سعر 1.5 في الألف للبائع ومثلها للمشتري وذلك في تعاملات البيع والشراء اليومية بسوق المال. 

وكان من المقرر تطبيق الزيادة على هذه التعاملات أول يونيو/حزيران 2019 لترتفع من 1.5 إلى 1.75 طبقاً للقانون الحالي، وفقاً للبيان.

وفرض القانون الحالي ضريبة دمغة بنسب متدرجة على تعاملات شراء وبيع الأوراق المالية حيث كانت الشريحة الأولى بنسبة 1.25 في الألف، وانتهى العمل بها في 31 مايو 2017، والثانية وهي الحالية بنسبة 1.5 في الألف من أول يونيو/ حزيران 2018 وحتى 31 مايو/ أيار 2019، والشريحة الثالثة بنسبة 1.75 في الألف ويفترض تطبيقها من أول يونيو/ حزيران 2019، وينتظر إلغاؤها مع إقرار مشروع القانون الجديد الذي تقدمت به وزارة المالية.

ترشيحات:

السيسي عن "سد النهضة": هناك فرق بين التنمية وحق الحياة

مصر تصدر بياناً لتوضيح حقائق الجولة الأخيرة لمفاوضات سد النهضة

الوزراء: تعيين المشاط محافظاً لمصر بالبنك الدولي و8 مؤسسات مالية

ديون مصر الخارجية ترتفع إلى 109.36مليار دولار نهاية سبتمبر 2019

الملا: الغاز الإسرائيلي للتصدير ومصر لديها اكتفاء ذاتي منذ 2018

الخارجية المصرية تُعلق على تصريحات وزير الدفاع التركي بشأن ليبيا

لبنان: إعادة إحياء المفاوضات مع مصر لاستيراد الغاز لمؤسسة الكهرباء