تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التباين يسود بورصة الكويت.. وعمومية "بيتك" ونتائج "بوبيان" أبرز الأحداث

التباين يسود بورصة الكويت.. وعمومية "بيتك" ونتائج "بوبيان" أبرز الأحداث
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: سيطرت حالة التباين على أداء المؤشرات الكويتية مع نهاية تعاملات يوم الاثنين، حيث تراجع المؤشران العام والأول بنسبة 0.17 بالمائة و0.24 بالمائة على الترتيب، بينما ارتفع المؤشر الرئيسي 0.01 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 2.3 بالمائة إلى 42.38 مليون دينار مقابل 43.37 مليون دينار بالأمس. كما تراجعت أحجام التداول 19.8 بالمائة إلى 160.92 مليون سهم مقابل 200.57 مليون سهم بجلسة الأحد.

وسجلت مؤشرات 5 قطاعات هبوطاً اليوم بصدارة السلع الاستهلاكية بانخفاض نسبته 1.58 بالمائة، بينما ارتفع 6 قطاعات أخرى يتصدرها التكنولوجيا بنمو قدره 10 بالمائة.

وجاء سهم "الراي" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المدرجة بانخفاض نسبته 9.07 بالمائة، فيما تصدر سهم "الأنظمة" القائمة الخضراء مرتفعاً بنحو 10 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 10.28 مليون دينار متراجعاً 0.12 بالمائة، بينما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول 13.82 مليون سهم متراجعاً 0.77 بالمائة.

وفي سوق خارج المنصة المعروف بـ"أو تي سي"، تصدر سهم شركة بورصة الكويت للأوراق المالية التداولات على كافة المستويات، بكميات بلغت 1.25 مليون سهم جاءت بتنفيذ 195 صفقة حققت سيولة بقيمة 492.01 ألف دينار، مع استقرار السهم عند سعر أمس البالغ 400 فلس.

مُحلل: ترقب الأحداث سيطر على المتداولين.. والسوق ينتظر دفعة إيجابية

قال المُحلل الفني لسوق المالي، مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، إن المتداولين اليوم كانوا في حالة ترقب شديد لما ستُسفر عنه عمومية بيت التمويل الكويتي "بيتك" التي ناقشت العديد من الأمور أبرزها الموافقة النهائية على إتمام الاندماج مع البنك الأهلي المتحد البحريني.

وأوضح الجارحي أن الأمر الثاني الذي سيطر على المتداولين في اللحظات الأخيرة من جلسة اليوم، كان نتائج بنك بوبيان التي أظهرت نمواً على المستوى السنوي بنحو 12 بالمائة مع توزيعات نقدية ومجانية لا بأس بها، متوقعاً انعكاس هذه النتائج على جلسة البورصة غداً الثلاثاء.

وأشار إلى أن إعلان "بوبيان" عن النتائج السنوية اليوم مؤشر إلى قرب ورود نتائج بنك الكويت الوطني، الذي يُسيطر على 60 بالمائة من رأسمال البنك، ومن الطبيعي أن يُعلن "الوطني" عن نتائج السنوية سريعاً وبالتزامن مع إفصاح "بوبيان" اليوم عن بياناته المالية.

وبين الجارحي أن إعلان "بوبيان" وترقب إعلان "الوطني" مع نتائج عمومية "بيتك" اليوم، كلها أمور ستُشكل دفعة معنوية إيجابية لبورصة الكويت في الجلسات المُتبقية من الأسبوع الجاري، متوقعاً أن تشهد تلك الجلسات ارتفاعات جيدة مصحوبة بزخم في التداولات.

فنياً، قال الجارحي إن إغلاق المؤشر العام للبورصة اليوم أعلى منطقة الدعم 6365 أمر جيد، ويُشير إلى حالة من التماسك قرب المقاومة الهامة للمؤشر عند مستوى 6400 نقطة، التي إن نجح في تجاوزها خلال جلسة الغد سيكون بمثابة إشارة صاعدة تؤسس لاختبار مستوى 6475 ثم 6560 نقطة قبل نهاية الشهر الجاري.

ترشيحات:

نمو مؤشرات بنك بوبيان في 2019.. ومحفظة التمويل ترتفع 14%

أرباح بنك بوبيان السنوية ترتفع 12%.. والتوزيعات نقدية ومنحة

"أركان" توقع العقود النهائية لشراء عقار تجاري بـ6.2 مليون دينار

معدل التضخم السنوي في الكويت يرتفع 1.5% خلال ديسمبر

غداً.. "الأمة" الكويتي ينظر استجواب وزيرة الشؤون الاجتماعية

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. والسيولة تتجاوز 11 مليون دينار

وكالة: عودة إنتاج المنطقة المقسومة يُعزز نمو الاقتصاد الكويتي مستقبلاً

سهم بورصة الكويت يرتفع 54% في ثلاث جلسات