TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دراسة.. 73% من القيمة السوقية للشركات بالإمارات تعتمد على سمعتها

دراسة.. 73% من القيمة السوقية للشركات بالإمارات تعتمد على سمعتها
دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: أكدت دراسة صادرة حديثاً عن ويبر شاندويك، الشركة المتخصصة في مجال حلول الاتصال والتسويق عالمياً، أن 73 في المائة من القيمة السوقية للشركات في الإمارات تعتمد على سمعتها، وهي النسبة الأعلى في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وخلصت الدراسة التي تلقاها "مباشر" اليوم الاثنين، التي حملت عنوان "السمعة المؤسسية 2020: الواقع الراهن والعوامل المؤثرة" إلى أن المسؤولين التنفيذيين على مستوى العالم يعتبرون أن 63 في المائة من القيمة السوقية لشركاتهم ترتبط بسمعتها

وأضاف نتائج الدراسة أن 68 في المائة من القيمة السوقية لشركاتهم ترتبط بسمعة إدارتها العليا وهي أعلى من المتوسط العالمي البالغ 57 في المائة.

وأكد ثمانية من كل عشرة مسؤولين تنفيذيين مشاركين في الدراسة أنه من المهم أن تتمتع الإدارة العليا بحضور قوي وأن تشارك في أنشطة المجتمع المحلي لكي تحظى بتقدير كبير.

وكشفت الدراسة أن الفوز بالجوائز في القطاع والمشاركة في الفعاليات من بين عوامل الاتصال والتواصل الرئيسية التي تعزز سمعة الشركة.

ومن ضمن أهم العوامل الأخرى المؤثرة في تقييم القيمة السوقية للشركات، جودة المنتجات أو الخدمات المقدمة، وكفاءة الموظفين، واحترام خصوصية العملاء والموظفين، فضلاً عن الابتكار والريادة بالقطاع، والأداء المالي لتلك الشركات.

ترشيحات:

محللون: نتائج الشركات المحرك الأكبر لأسواق الخليج

إنفوجرافيك.. أكبر 10 شركاء تجاريين لإمارة أبوظبي حتى أكتوبر 2019

مؤشر"بيج ماك" يكشف القيمة الحقيقية لعملات دول الخليج ومصر

"اقتصادية" دبي تُصدر 20 ألف عقد تأسيس إلكتروني خلال 2019