TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للتقاعد" يكشف تفاصيل جديدة عن المعاشات

"أبوظبي للتقاعد" يكشف تفاصيل جديدة عن المعاشات
مقر صندوق أبوظبي للتقاعد

أبوظبي - مباشر: أكدت مدير الاتصال المؤسسي بصندوق أبوظبي للتقاعد، أن القرار الذي أصدره المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بشأن رواتب ومعاشات موظفي الجهات الحكومية في الإمارة، لا يعد تغييراً جديداً في قانون التقاعد بإمارة أبوظبي.

وأوضحت فاطمة الشريقي، وفقاً للصفحة الرسمية للصندوق عبر "إنستجرام"، أن القرار اقتصر على إصدار جدول جديد لرواتب موظفي الجهات الحكومية في الإمارة.

وأشارت الشريقي، إلى أن جدول الرواتب الجديد قدّم حلاً لمشكلة قيمة المعاشات التقاعدية التي طالما كان يشكو المواطنون العاملون بالجهات الحكومية في أبوظبي، من ضعفها قياساً بما كانوا يتقاضونه من رواتب قبل التقاعد.

ونوهت بقولها: "قبل صدور جدول الرواتب الجديد كان الراتب الخاضع للاستقطاب يُشكّل ما لا يزيد على 40 في المائة من إجمالي راتب المواطن".

وتابعت: "لكن جدول الرواتب الجديد عالج هذه المشكلة من خلال تضمين ما يقارب 80 في المائة من إجمالي راتب الموظف في الراتب الخاضع للاستقطاع الذي يحسب على أساسه المعاش التقاعدي".

وأضافت الشريقي: "إن جميع العلاوات لم تكن تدخل في حساب الراتب الخاضع للاستقطاع، ومن ثم لم تكن تحسب ضمن المعاش التقاعدي، لكن جدول الرواتب الجديد عدّل ورفع أساسي رواتب الموظفين.

وقالت: "كما وزّع العلاوة التكميلية على العناصر الأربعة الخاضعة للاستقطاع (بدل السكن، علاوة غلاء المعيشة، العلاوة الاجتماعية، علاوة الأبناء)، لتدخل ضمن الراتب الخاضع للاستقطاع، ما يعني زيادة قيمة هذا الراتب".

وأكدت الشريقي أن نسبة الـ80 في المائة التي تضمّنها القرار لم يكن المقصود بها حصول الموظف على 80 في الماءة من راتبه الإجمالي كقيمة للمعاش بعد التقاعد.

ولفتت إلى أن المواطن الذي يُكمل 25 سنة في الخدمة، يحصل على 80 في المائة من الراتب الخاضع للاستقطاع، وليس من الراتب الإجمالي الذي كان يتقاضاه قبل التقاعد.

وأفاد صندوق أبوظبي للتقاعد أن القانون الذي أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة دخل حيّز التنفيذ الفعلي اعتباراً من شهر يوليو/تموز 2019.

ووفقاً للقانون، يستطيع المواطنون الإماراتيون المؤمن عليهم، اعتباراً من يوم صدور القانون أن يتقدموا بطلبات ضم المدد عن طريق جهات العمل، حسب الإجراءات، وحدد القانون ثمانية أنواع لضم مدد الخدمة للمواطنين المؤمّن عليهم لدى صندوق أبوظبي للتقاعد.

ترشيحات:

إنفوجراف.. مبادرات حكومية تساهم بنمو اقتصاد أبوظبي خلال 2019

محللون: نتائج الشركات المحرك الأكبر لأسواق الخليج

إنفوجرافيك.. أكبر 10 شركاء تجاريين لإمارة أبوظبي حتى أكتوبر 2019

مؤشر"بيج ماك" يكشف القيمة الحقيقية لعملات دول الخليج ومصر

"اقتصادية" دبي تُصدر 20 ألف عقد تأسيس إلكتروني خلال 2019