TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الوطني" يسعى للاستحواذ على أرض مملوكة لـ"الجابر الإماراتية"

"دبي الوطني" يسعى للاستحواذ على أرض مملوكة لـ"الجابر الإماراتية"
أحد فروع بنك الإمارات دبي الوطني

دبي – مباشر: قالت مصادر مطلعة إن بنك الإمارات دبي الوطني، المدرج في سوق دبي المالي يسعى للاستحواذ على قطعة أرض غير مطورة في مركز دبي المالي العالمي أو بيعها خلال الفترة المُقبلة تتبع مجموعة الجابر الإماراتية.

ووفقاً للمصادر، فإن قيمة الأرض تبلغ نحو 70 مليون دولار، وكانت قد استخدمت كضمان لتأمين قرض لرئيس مجلس إدارة مجموعة الجابر، بحسب وكالة بلومبيرج.

وأشارت إلى أن شركة الرحاب العقارية، إحدى الشركات التابعة للجابر، تخلفت عن سداد رهن يتعلق بالأرض.

يُذكر أن مجموعة الجابر الإماراتية تُعاني من تعثرات مالية في الوقت الجاري، وكان قد اتفقت في شهر يوليو/تموز من العام الماضي مع البنوك الدائنة على إعادة هيكلة ديون بقيمة 1.5 مليار دولار (ما يعادل 5.5 مليار درهم)، وذلك للمرة الثانية.

وأضافت المصادر أن المجموعة تقترب من توقيع اتفاق مع نحو 20 دائناً من أجل تمديد فترات السداد حتى ديسمبر عام 2026.

وأشارت إلى أن المجموعة تسعى للحصول على 1.63 مليار درهم (444 مليون دولار) من بيع بعض الأصول حتى نهاية عام 2020 وهي بصدد تعيين مديرين لإدارة عملية البيع.

وأوضحت المصادر أن عائلة الجابر ومساهمين آخرين سيحاولون جمع نحو 765 مليون درهم من خلال بيع بعض الأصول الشخصية.

وأضافت أن البنوك تعهدت بتمويل مشاريع الجابر بمقدار 1.5 مليار درهم، متوقعة اكتمال الصفقة بحلول سبتمبر العام الجاري، بعد تلقي جميع الدائنين الموافقة.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات البنك، فقد أعلن يوم أمس توقيع اتفاقية مع مؤسسة التنظيم العقاري، التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وبخصوص نتائج البنك المالية، أعلن البنك تحقيق زيادة بصافي أرباحه خلال الربع الثالث من 2019 بنسبة 89.4 بالمائة، لتصل إلى 5 مليارات درهم، مقابل 2.64 مليار درهم للفترة نفسها من 2018.

ترشيحات:

الإمارات.. مطالبة البنوك الوطنية رسمياً بتغطية الانكشافات المالية

أمانات القابضة تشكل لجنة للاستحواذ على حصة بـ"في بي إس"