تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. مساهمو "بيتك" الكويتي يناقشون الاستحواذ على "الأهلي المتحد" البحريني

اليوم.. مساهمو "بيتك" الكويتي يناقشون الاستحواذ على "الأهلي المتحد" البحريني
اندماج "بيتك" و"الأهلي المتحد"
بيتك
KFH
1.26% 642.00 8.00

الكويت - مباشر: تناقش العمومية العادية وغير العادية لبنك بيت التمويل الكويتي "بيتك"، اليوم الاثنين، تقرير مجلس إدارة البنك بشأن مشروع الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد (البحرين) والموافقة عليه.

وبحسب بيان سابق لـ"بيتك" ببورصة الكويت، فإن العمومية سوف تستمع إلى تقرير هيئة الرقابة الشرعية بشأن مشروع الاستحواذ وتحويل أعمال البنك البحريني والبنوك التابعة إلى أعمال متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية واعتماده.

كما ستقوم العمومية بمناقشة واعتماد تقييم الأصول الذي تم من قبل كل من المستشارين العالميين "كريديت سويس"، و"إتش إس بي سي" بخصوص سعر التبادل العادل المُحدد لتبادل الأسهم والبالغ 2.325581 سهم من أسهم "أهلي متحد" مقابل سهم واحد من أسهم "بيتك".

وسوف تناقش عمومية "بيتك" إدراج البنك في بورصة مملكة البحرين وتفويض مجلس الإدارة أو مَنْ يُكلفه في تحديد تاريخ تنفيذ القرار واتخاذ كافة الإجراءات الواجبة لتنفيذه.

وأوضح "بيتك" أن عمومية البنك ستناقش في الاجتماع الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال المُصرح به للبنك إلى مبلغ 1.118 مليار دينار عن طريق إصدار 4.2 مليار سهم بالقيمة الاسمية للسهم مع تفويض مجلس الإدارة بالتصرف في كسور الأسهم.

وأفاد البنك بأن العمومية ستناقش بناءً على ما تقدم الموافقة على تعديل المادة رقم (8) من عقد التأسيس والمادة رقم (7) من النظام الأساسي وتعديل رأس المال، بالإضافة إلى الموافقة على تعديل المادة (16) من النظام الأساسي لـ"بيتك" والخاصة بتشكيل عضوية مجلس الإدارة.

كان الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيتك"، مازن الناهض، كشف مطلع الشهر الماضي، أن خطة البنك في الدرجة الأولى تتمثل في إتمام عملية الاستحواذ على "الأهلي المتحد" البحريني، متوقعاً الانتهاء منها بنهاية الربع الأول 2020.

يُذكر أن بنك الكويت المركزي، قرر أخيراً الموافقة المشروطة على طلب "بيتك" للاستحواذ على البنك الأهلي المتحد (البحرين).

كما وافق مصرف البحرين المركزي لـ"بيتك" مطلع الشهر الجاري، على المضي في إجراءات الاستحواذ على أسهم رأسمال "أهلي متحد".

ترشيحات:

"استثمارات" توقع عقد قرض بـ6.5 مليون دينار مع بنك محلي

الأربعاء.. "الامتياز الاستثمارية" تناقش البيانات المالية السنوية