تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر القابضة للتأمين تعتزم تأسيس 3 شركات جديدة..والتخارج من أخريين

مصر القابضة للتأمين تعتزم تأسيس 3 شركات جديدة..والتخارج من أخريين
باسل الحيني رئيس القابضة للتأمين

مباشر- فهد عمران: تسعى شركة مصر القابضة للتأمين، لإطلاق 3 شركات جديدة تتبع المجموعة بقطاعات التأجير التمويلي والتخصيم والتمويل متناهي الصغر والتأمين الطبي.

وقال رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب بالشركة القابضة للتأمين، إن الشركة تعاقدت مع إحدى شركات إعادة التأمين العالمية لإعداد دراسة جدوى اقتصادية وسوقية لشركة تأمين طبي، ستتسلمها خلال 3 أشهر على الأكثر. 

وأشار باسل الحيني، إلى أن نشاط التأمين الطبي في لدى مصر للتأمين كان يسجل خسائر على مدى السنوات الست الماضية، إلا أنه لأول مرة تمكن من تحقيق هامش ربح خلال 2018-2019.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لرئيس القابضة للتأمين، على هامش توقيع عقود تأسيس شركة جديدة للتأمين التكافلي "حياة"، بالشراكة مع بنكي الأهلي ومصر.

وأوضح أن الشروع في تأسيس شركة مملوكة للمجموعة بقطاع التأجير التمويلي متوقف على دراسة الجدوى في إطار مساعي مصر القابضة للتحول إلى مجموعة مالية متكاملة.

وعلى جانب آخر، أفاد الحيني باتفاق القابضة وبنك الاستثمار القومي مع بنكي مصر والأهلي لإعادة هيكلة الاستثمارات المشتركة بمساهمات مفتتة عبر عدة آليات تشمل التخارج أو زيادة الحصص أو تجميعها تحت إدارة أحد الأطراف والتنسيق ليكون هناك موقف موحد بمجالس إدارة الشركات المذكورة.

وأضاف أن هناك توجهاً من الأطراف الأربعة للتخارج من شركتين خلال الفترة المقبلة، رافضاً الإفصاح عن اسميهما.

الأصول العقارية

وبالنسبة لمحفظة الأصول العقارية المملوكة للقابضة وشركاتها التابعة، أشار الحيني، إلى أن الشركة تعمل على استغلال تلك الأصول بالشكل الأمثل، لتكون البداية بقطعة أرض مملوكة لها على كورنيش روض الفرج بمساحة تصل 4 آلاف متر مربع سيتم طرحها على المطورين العقاريين لاستغلالها بأحد المشروعات السياحية أو السكنية أو كلاهما.

وأكد الحيني توجه الشركة لتطوير الأصول العقارية التاريخية المملوكة للمجموعة، نافياً التوجه إلى بيع أي منها، وسيتم طرح بعضها بنظام حق الانتفاع خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس القابضة للتأمين، إلى أن 70 في المئة من الأصول العقارية المملوكة للشركة تخضع لقانون الإيجار القديم وتمثل إيراداتها 20 في المئة فقط من إجمالي الإيرادات السنوية للمحفظة، فيما تمثل إيرادات الـ30 في المائة الباقية من الأصول 70 في المائة من الإيرادات نظرا لخضوعها لقانون الإيجار الجديد.

التوسع الخارجي

نفى رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، اتجاه المجموعة لافتتاح فروع خارجية جديدة خلال الفترة المقبلة، بجانب فروع دبي وقطر والكويت حالياً.

وأفاد باسل الحيني، بأن المجموعة تعمل على إعادة تأهيل الفروع الخارجية، ومعالجة خسائر فرع الكويت.

وأضاف أنه بالنسبة للتواجد بشكل أقوى في القارة الإفريقية فإن المجموعة تسعى لافتتاح مكاتب تمثيلية يتم تقييم عملها وجدوى التواجد بفروع في وقت لاحق.

تعد الشركة القابضة للتأمين إحدى أكبر شركات قطاع الأعمال المصري، التي تمتلك شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة ومصر لإدارة الأصول العقارية، واعتمدت المجموعة نتائجها المالية عن العام 2018-2019، الشهر الجاري، بإجمالي استثمارات لها وشركاتها التابعة بلغ 61.9 مليار جنيه، كما ارتفع إجمالي حقوق حملة الوثائق لشركتي التأمين التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين ليبلغ 35.1 مليار جنيه بمعدل نمو قدره 6.4 بالمائة مقارنة بعام 2017-2018.

ترشيحات:

القابضة للتأمين تُطلق شركة تأمين تكافلي بشراكة بنكي مصر والأهلي

قرار جمهوري بمد حالة الطوارئ في مصر 3 أشهر

ديون مصر الخارجية ترتفع إلى 109.36مليار دولار نهاية سبتمبر 2019

الوزراء: تعيين المشاط محافظاً لمصر بالبنك الدولي و8 مؤسسات مالية