TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: مطار مرسي علم يستقبل مليوني مسافر خلال 2019

مسؤول: مطار مرسي علم يستقبل مليوني مسافر خلال 2019
مطار مرسي علم - أرشيفية

القاهرة- مباشر: كشف رئيس شركة "إيماك" المشغل لمطار مرسى علم، أن المطار استقبل خلال العام الماضي نحو مليوني راكب، مما ساهم في توفير دخل للدولة بقيمة 134 مليون جنيه - حسب آخر الإحصاءات.

وأضاف اللواء هاني عقاب اليوم الأحد، - أن المطار يعمل بنظام "BOT" - حق الانتفاع - منذ عام 1997 كأول مطار في مصر يعمل بهذا النظام ولمدة أربعين عاماً، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكر عقاب، أنه منذ بدء العمل في المطار عام 2001 تم توسعته وتجهيزه على أعلى مستوى، وبلغت السعة الحالية 600 راكب ساعة، ويوجد بالمطار خمس مواقف تحميل، مشيراً إلى أنه بالرغم من تراجع حركة السياحة بعد عام 2016 بعد تحطم الطائرة الروسية في شرم الشيخ، إلا أن عام 2019 شهد انتعاشاً كبيراً.

وأكد أن هناك 49 شركة طيران تعمل في المطار تمثل جنسيات مختلفة، كما أن المطار يشهد حركة سياحية كبيرة، حيث تمثل الجنسية الألمانية نسبة 31 في المئة، والجنسية الإيطالية 22 في المئة، تليها الجنسيات: التشيكية والبولندية والهولندية.

وتابع أن المطار حصل على شهادة "أيزو" كأول مطار يحصل على الشهادة في مصر، مضيفا أن الشركة المشغلة للمطار تسعى لإنشاء كباري تحميل جديدة، وتوسعة الممرات، وتحديث الأجهزة.

ترشيحات ..

أسعار السكر بمصر ترتفع 300 جنيه بالطن..وتوقعات بمزيد من الارتفاع

بحلول شهر رمضان..توقعات بتراجع أسعار السلع الغذائية 15% في مصر

توقعات بتداول الدولار الأمريكي عند 15 جنيهاً مصرياً بحلول يونيو2020