TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السفير الصيني: 30 مليار دولار سنوياً التبادل التجاري مع العراق

السفير الصيني: 30 مليار دولار سنوياً التبادل التجاري مع العراق
وزير العدل العراقي خلال استقباله السفير الصيني في بغداد تشانغ تاو

مباشر: بحث وزير العدل العراقي فاروق أمين الشواني، اليوم الأحد، مع السفير الصيني في ‏بغداد تشانغ تاو، تطوير العلاقات في المجالات كافة بين البلدين، ‏لا سيما ما يتعلق بالجانب القانوني.

وأكد السفير الصيني، وفقا لبيان لوزارة العدل، على عمق العلاقات مع العراق  لا سيما الاقتصادية؛ لافتا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ نحو ‏‏30 مليار دولار سنوياً.

وأشار تشانغ تاو، إلى أهمية المضي بالاتفاقية الاقتصادية ‏بين بغداد وبكين، وأكد أنها ستحسن من الواقع الاقتصادي للعراق ‏وتحسّن بناه التحتية، ومنها إنشاء سجون نموذجية ستكون من ضمن ‏بنود الاتفاقية.

ومن جهته، أشار وزير العدل، خلال استقباله السفير الصيني، إلى أن العلاقات العراقية الصينية تاريخية، وإبداء ‏الجانب الصيني استعداده لتقديم الدعم القانوني وفي مجال مكافحة ‏الفساد المالي والاداري، وكذلك تدريب موظفي الدوائر العدلية، ‏وإهداء الوزارة أجهزة إلكترونية متطورة.

وأكد الشواني، أن وزارة العدل ماضية بتحويل النظام في ‏دوائرها من الورقي إلى الإلكتروني، وهذا ما يساهم في اختصار ‏الوقت والجهد والحد من ممارسات الفساد، ويعكس سياسة العراق في ‏تطوير مؤسسات الدولة بشرياً وتقنيا.

ترشيحات:

العراق يشكل مجلساً لتنفيذ اتفاقية "النفط مقابل البناء" مع الصين

النزاهة العراقية: استقدام 27 ضابطاً بتهمة اختلاس 4 مليارات دينار

العراق يخفض استثماراته بالسندات الأمريكية خلال نوفمبر

تصل لـ25 مليون دينار..الرافدين العراقي يطلق السلف التكميلية لموظفي الدولة