TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية الإماراتية تؤكد: لا ضرائب جديدة

المالية الإماراتية تؤكد: لا ضرائب جديدة
مقر وزارة المالية الإماراتية

دبي - مباشر: أكد وكيل وزارة المالية الإماراتية، على عدم وجود أي خطط في الوقت الراهن لزيادة ضريبة القيمة المضافة المفروضة حالياً بواقع 5 في المائة.

وأوضح يونس حاجي الخوري، أنه لا يوجد نية بتوسيع جديد للضريبة الانتقائية المفروضة على سلع معيّنة تُعدّ ضارّة بصحة الإنسان أو البيئة، وفقاً لصحيفة البيان.

وفي مطلع يناير/كانون الثاني من عام 2018، طبقت الإمارات ضريبة القيمة المضافة، حيث تعد ضريبة غير مباشرة بنسبة 5 في المائة تفرض على معظم السلع والخدمات التي يتم توريدها في كل مرحلة من مراحل سلسلة التوريد.

وأضاف الخوري كذلك بأنه نفس الشيء، لا يوجد لدينا شيء في الوقت الحالي بخصوص توسيع جديد للضريبة الانتقائية بعد أن تم مؤخراً إضافة العصائر المحلاة.

وطبقت الإمارات الضريبة الانتقائية في الربع الأخير من 2017، بواقع 50 في المائة على المشروبات الغازية، و100 في المائة على منتجات التبغ، و100 في المائة على مشروبات الطاقة.

وفي مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي بدأت الهيئة الاتحادية للضرائب تنفيذ قرار مجلس الوزراء، بشأن توسيع نطاق السلع التي تطبق عليها الضريبة الانتقائية لتشمل أيضاً السوائل المستخدمة في أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية وأجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية.

ترشيحات:

تقرير.. أهم الأحداث الاقتصادية المرتقبة بالإمارات خلال 2020 

الإمارات تترقب إجراءات ضريبية جديدة في 2020