تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار السكر بمصر ترتفع 300 جنيه بالطن..وتوقعات بمزيد من الارتفاع

أسعار السكر بمصر ترتفع 300 جنيه بالطن..وتوقعات بمزيد من الارتفاع
منتج السكر- أرشيفية

خاص مباشر- محمد موافي: ارتفعت أسعار السكر بالسوق المصري بنحو 300 جنيه في الطن، خلال شهر يناير الجاري، ليسجل الطن 7200 مقابل 6900 جنيه الشهر الماضي، بحسب رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات المصري.

وأرجع حسن فندي، في تصريحات لـ"مباشر"، ارتفاع الأسعار بسبب حدوث قفزة في سعر الطن في بورصة لندن ليسجل نحو 400 دولاراً للطن، موضحاً أن تحرك السعر العالمي قد يؤثر بشكل ملحوظ على الأسعار في السوق المحلي .

وبحسب تقرير منظمة الأغذية العالمية" الفاو"، فإن أسعار الغذاء عالمياً  تواصل الصعود للشهر الثالث على التوالي خلال ديسمبر/ كانون الأول، لتقفز إلى أعلى مستوى في نحو 5 سنوات.

وأوضح رئيس الشعبة، أن سعر السكر في سوق التجزئة ما زال عند مستويات تتراوح بين 7.5 إلى 8.5 جنيه خلال الفترة الحالية، إلا أن أسعاره مرشحة للزيادة خلال الفترة المقبلة، ما لم تتراجع الأسعار عالمياً.

وكان وزير التموين المصري، علي المصيلحي، أعلن الأسبوع الماضي، أن احتياطي بلاده من السكر يكفي احتياجات البطاقات التموينية لمدة 6 أشهر .

وتشهد الشركات الحكومية المنتجة للسكر أزمة تكدس بالمخزون مع تراكم أكثر من مليون طن بمخازن المصانع المحلية الخاصة والحكومية والتي بدأت في أغسطس/ آب الماضي نتيجة عدم قدرة الشركات على منافسة المستورد.

يذكر أن حجم استهلاك مصر من السكر يصل إلى نحو 3 ملايين طن، منها 2.3 مليون طن إنتاج محلي موزع بين السكر والبنجر، فيما يتم سد فجوة الاستهلاك باستيراده من الخارج.

ترشيحات:

"الجذور القابضة" تبيع 2.3 مليون سهم في "المهندس للتأمين"

مصر تتعاون مع"اليونيدو" لتحقيق التنمية المستدامة

"التجاري الدولي للاستثمار" تبيع كامل حصتها في المهندس للتأمين

مساهم يرفع حصته في حق اكتتاب "بلتون القابضة" لـ5%