TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتعاون مع"اليونيدو" لتحقيق التنمية المستدامة

مصر تتعاون مع"اليونيدو" لتحقيق التنمية المستدامة
وزيرة الصناعة المصرية نيفين جامع

القاهرة - مباشر: بحثت وزيرة الصناعة المصرية، مع المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" بالقاهرة، برنامج الشراكة الجاري إعداده بين الحكومة المصرية والمنظمة، والذي يستهدف تعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة للاقتصاد المصري

وقالت وزيرة الصناعة، في بيان اليوم الأحد، إن البرنامج سيركز على عدد من القطاعات الصناعية خاصة تلك القطاعات التي تتمتع مصر فيها بمزايا تنافسية عالية مثل الصناعات النسيجية والغذائية والجلود والأثاث والكيماويات والإلكترونيات فضلاً عن الصناعات التراثية والإبداعية.

ولفتت نيفين جامع، إلى أن البرنامج سيتم تنفيذه بالتنسيق والتعاون مع كافة الأجهزة الحكومية المعنية والقطاع الخاص والقطاع المصرفي إلى جانب الجهات الدولية المانحة.

من جانبه، أكد القائم بأعمال المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" بالقاهرة حرص المنظمة على تعميق أطر التعاون المشترك مع الحكومة المصرية.

ولفت باسل الخطيب، إلى أن برنامج الشراكة المزمع توقيعه بين المنظمة والحكومة المصرية يرتكز على 6 محاور رئيسية تشمل السياسات الصناعية وتشجيع الاستثمار والصناعات الخضراء والمدن الذكية والمدن الصناعية وسلاسل القيمة، فضلاً عن محور يتعلق بالثورة الصناعية الرابعة.

وأشار الخطيب، إلى أن البرنامج يستهدف تحقيق الاستدامة للقطاعات الصناعية المستفيدة وزيادة قدرتها على النفاذ للأسواق الخارجية.

ترشيحات:

تراجع أسعار الذهب في مصر 9 جنيهات خلال أسبوع

مصر ترفع حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية في نوفمبر 2019

حدث الأسبوع.. فائزون وضحايا في الأسواق العالمية مع تطورات الاقتصاد والسياسة