تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً.. وأسهم البنوك تتصدر المشهد

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً.. وأسهم البنوك تتصدر المشهد
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الأحد مرتفعة بشكل جماعي، حيث صعد المؤشر العام 0.66 بالمائة عند مستوى 6393.04 نقطة رابحاً 41.84 نقطة. كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.47 بالمائة و0.72 بالمائة على الترتيب.

وزادت سيولة البورصة اليوم 23.3 بالمائة لتصل إلى 43.37 مليون دينار مقابل 35.17 مليون دينار بالجلسة السابقة. كما ارتفعت أحجام التداول 23.9 بالمائة لتصل إلى 200.57 مليون سهم مقابل 161.89 مليون سهم يوم الخميس الماضي.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة البنوك بنمو نسبته 0.91 بالمائة بالتزامن مع صعود 9 أسهم بالقطاع أبرزها "بيتك" الذي ارتفع 1.1 بالمائة، و"الكويت الوطني" محققاً نمواً قدره 0.55 بالمائة.

في المقابل، سجلت مؤشرات 4 قطاعات تراجعاً اليوم بصدارة الخدمات الاستهلاكية بانخفاض نسبته 0.7 بالمائة، يليه النفط والغاز بواقع 0.15 بالمائة، ثم السلع الاستهلاكية بنحو 0.05 بالمائة، وأخيراً العقار وتراجع بشكل طفيف بلغت نسبته 0.03 بالمائة.

على صعيد الأسهم، جاء سهم "أموال" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 10 بالمائة، فيما تصدر سهم "الخليجي" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 12.9 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 8.52 مليون دينار، فيما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول 36.75 مليون سهم مرتفعاً 4.84 بالمائة عند سعر 26 فلساً.

مُحلل: البورصة الكويتية ترتفع بفعل مجموعة مُحفزات

وتعليقاً على جلسة اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال، نزار يونس لـ"مباشر"، إن البورصة الكويتية ارتفعت اليوم بفعل مجموعة من المُحفزات أبرزها ترقب النتائج السنوية للشركة، وعمومية "بيتك" غداً التي ستناقش مشروع الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد البحريني.

وأوضح يونس أن هدوء الأوضاع في المنطقة نسبياً ساهم في تحسن التداولات في الآونة الأخيرة، موضحاً بأن جلسات الأسبوع الماضي شهدت صعود جيد تخلله جلسة جني أرباح وحيدة وكانت يوم الخميس الماضي.

وأضاف بأن بدء الشركات في الإعلان عن النتائج السنوية، وخاصة البنوك، سيمثل المُحرك الرئيسي في أداء التداولات خلال الفترة المُقبلة، حيث يترقب المساهمون ما ستُسفر عنه هذه النتائج وما يُصاحبها من توزيعات ينتظرها المستثمر من عام إلى آخر.

فنياً، قال يونس إن المؤشر العام نجح في 9 جلسات من عام 2020 أن يُضيف مكاسب تجاوزت 110 نقاط شكلت نمواً بنسبة 1.8 بالمائة، مواصلاً رحلة الصعود التي على ما يبدو أنها ستستمر في يناير/كانون ثاني، وربما تصل مستهدفاته مع نهاية الشهر إلى مستويات 6600 حتى 6700 نقطة.

ترشيحات:

التجارة الكويتية تقدماً دعماً للمواطنين بـ12.7 مليون دينار خلال ديسمبر

"المالية" الكويتية تطلق خدمة جديدة.. تعرف عليها

تداول 9.5 مليون سهم بمنصة "أو.تي.سي" الكويتية خلال أسبوع

43 مليار دولار حيازة الكويت من السندات الأمريكية في نوفمبر

أسهم البنوك تصعد ببورصة الكويت بعد ساعة من التداولات

"الجزيرة" الكويتية تستأجر طائرة جديدة.. والتسلم في فبراير

"موديز" تؤكد تصنيفات "كيبكو" وتعدل نظرتها المستقبلية إلى "سلبية"

"المشتركة" توقع عقد مناقصة في الإمارات بـ65.7 مليون دولار

محلل: بورصة الكويت تتحرك إيجابياً.. والمؤشر العام يستهدف 6600 نقطة