TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشرات إيجابية تُظهر تعافي سوق العقار بدبي خلال 2020

مؤشرات إيجابية تُظهر تعافي سوق العقار بدبي خلال 2020
عقارات في دبي

دبي - مباشر: بدأ سوق العقارات في دبي يستعيد عافيته نتيجةً للتباطؤ الملحوظ في انخفاض أسعار الشقق السكنية وكذلك استقرار معدلات الإيجار، وفقاً للتقرير الأخير الصادر عن شركة تشيسترتنس تحت عنوان "مراقبة السوق؛ تقرير سوق العقارات في دبي للربع الرابع من عام 2019.  

وقال كريس هوبدن، رئيس الاستشارات الإستراتيجية لدى تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "سجلت قيمة التصرفات العقارية لهذا العام حركةً قوية على مستوى الوحدات السكنية المكتملة بزيادة قدرها 60 في المائة، بالمقارنة مع عام 2018".

 في حين شهدت الوحدات السكنية على المخطط زيادة بنسبة 99 في المائة خلال ذات الفترة. 

وازداد حجم التصرفات العقارية بشكلٍ ملحوظ عام 2019 وذلك للوحدات السكنية المكتملة والوحدات على المخطط بواقع 39 في المائة و68 في المائة على التوالي بالمقارنة مع عام 2018. 

وفي عام 2019، تم تسليم 45 ألف وحدة سكنية مكتملة، وهو الرقم الأعلى المسجل في السنوات الخمس الأخيرة، مع توقعات تشير إلى تسليم نحو 90 ألف وحدة سكنية إضافية عام 2020.  

وتشير المعطيات التي شهدها سوق العقارات في دبي في الربع الأخير من عام 2019 إلى حالة من التفاؤل لعام 2020 بفضل تباطؤ انخفاض أسعار العقارات ومحافظة معدلات الإيجار على استقرارها في هذا الربع.

وجاء تشكيل اللجنة العليا للتخطيط العقاري لتدعم من انتعاش السوق، حيث ساهمت في ارتفاع مبيعات الوحدات العقارية بنسبة 134 في المائة بعد أيام من تشكيلها، وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 135 في المائة.

وشهد سوق مبيعات الشقق السكنية انخفاضاً بنسبة 2 في المائة  في الربع الأخير من عام 2019 في تباطؤٍ ملحوظ عن الربع السابق، في حين تراجعت أسعار الفلل بنسبة 3 في المائة خلال الفترة ذاتها

وشهدت أشعار سوق مبيعات الفلل، هبوطاً بنسبة 3 في المائة في الربع الأخير من عام 2019، 

ولم يسجل الربع الرابع أي انخفاض في معدلات الإيجار مقارنةً مع الربع الثالث من عام 2019، مما يشير إلى أن سوق الإيجار سيشهد حالة من الثبات والاستقرار على المدى الطويل، مدعوماً بمسودة القانون الجديد الذي يقر بعدم زيادة معدل الإيجار لمدة ثلاث سنوات عند توقيع العقد.  

ترشيحات:

336 مليون درهم صافي مشتريات الأجانب ببورصات الإمارات بـ5 جلسات

ولي عهد دبي: مضاعفة الجهود لتحقيق أهداف وثيقة 4 يناير

حمدان بن محمد يعتمد استراتيجية مؤسسة دبي للمستقبل لـ3 سنوات

المركزي الإماراتي يطبق المرحلة الأخيرة لمعايير"بازل 3".. يوليو المقبل

"الإمارات دبي الوطني" يعقد شراكة مع أراضي دبي

الإمارات ترفع استثماراتها بالسندات الأمريكية للشهر الثاني على التوالي