TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قيس سعيد يجري 5 لقاءات تشاورية حول الحكومة التونسية الجديدة

قيس سعيد يجري 5 لقاءات تشاورية حول الحكومة التونسية الجديدة
الرئيس التونسي قيس سعيد

مباشر: أجرى الرئيس التونسي قيس سعيد، 5 لقاءات مع شخصيات قيادية في الدولة في إطار المشاورات حول الحكومة التونسية الجديدة.

وجمع أحد تلك اللقاءات، وفق بيان على الموقع الرسمي لرئاسة الحكومة، الرئيس التونسي برئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجربي.

واعتبرت راضية الجربي دعوة الرئيس التونسي للاتحاد لإبداء الرأي في المشاورات المتعلقة باختيار شخصية لرئاسة الحكومة، دليل على حرص رئيس الجمهورية على أن تحظى الحكومة المرتقبة بأكبر دعم ممكن.

وقدمت الجربي تصور الاتحاد الوطني للمرأة التونسية لشخصية يمكن أن تقود الحكومة.

وجمع لقاءًا آخر، الرئيس التونسي بوزير المالية الأسبق، إلياس الفخفاخ، وقدم الأخير رؤيته حول أولويات البلاد والتحديات المطروحة، وتصوراته بشأن عمل الحكومة وشكلها.

وكان لقاءًا ثالثًا مع رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار، وتطرق الأخير خلاله إلى أبرز المقومات التي يجب أن تتوفر في رئيس الحكومة.

وأكد الزار، في رأيه حول الشخص المكلف بتكوين الحكومة الجديدة بأنه يجب أن يكون مجمّعة لكل شرائح المجتمع، ويدفع نحو تغيير منوال التنمية، وقادرًا على اتخاذ قرارات جريئة لإنقاذ البلاد، على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

كما التقى قيس سعيد بوزير المالية الأسبق حكيم بن حمودة، وقدم الأخير فكرة حول التصورات الكبرى للبرنامج الذي يحمله، لافتاً إلى أن التحدي الأساسي في تونس يتمثل في إعادة بناء العقد الاجتماعي.

وكان اللقاء الخامس مع وزير التخطيط والتنمية والمالية بالنيابة الأسبق، محمد الفاضل عبدالكافي، وقدم لرئيس الجمهورية تصوره بخصوص تشكيل الحكومة.

ترشيحات:

فيديوجراف.. ماذا بعد رفض البرلمان التونسي منح الثقة لحكومة الجملي

قيس سعيد: تونس دخلت مرحلة جديدة تتطلب فكراً سياسياً جديداً

ميركل تدعو الرئيس التونسي مجدداً لزيارة ألمانيا

الاحتياطي الأجنبي التونسي يرتفع 10 ملايين دينار

"مكافحة الفساد" التونسية تحقق في شائعة القمح الملوث إشعاعياً

تقليص عجز الحساب الجاري التونسي بنهاية نوفمبر

تحيا تونس ترفض منح الثقة لحكومة الجملي