تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بايونيرز القابضة تخاطب "الرقابة المالية" لتعيين مستشار مالي بديلاً لفينكورب

بايونيرز القابضة تخاطب "الرقابة المالية" لتعيين مستشار مالي بديلاً لفينكورب
الرقابة المالية المصرية

القاهرة - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية لمنحها مهلة لتعيين مستشار مالي مستقل آخر من المقيدين لدى الهيئة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، إن المستشار المالي سيقوم بإعداد دراسات القيمة العادلة لها والشركات المستهدفة بالعرض في مدة لا تتجاوز 30 يوم عمل.

وفي 22 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قالت شركة بايونيرز، إنه تم تكليف شركة فينكورب للاستشارات المالية لإعداد دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة والشركات المستهدفة بعروض الشراء.

وتقدمت بايونيرز الأسبوع الماضي بمشروع عرض شراء إجباري بالهيئة العامة للرقابة المالية بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبتها ومجموعتها المرتبطة حتى 90 بالمائة من رأسمال 5 شركات تابعة، مع استمرار قيد أسهمها بالبورصة.

وذكرت الشركة، أنها تلقت اعتراضات وتساؤلات بشأن الاعتماد في عروض الشراء وعملية المبادلة على تقارير معدة من مستشار مالي صدر بحقه قرار إيقاف من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وفي الأسبوع الماضي، قررت الهيئة العامة للرقابة المالية وقف قيد شركة فينكورب للاستشارات المالية بسجل قيد شركات الاستشارات المالية والجهات المرخص لهما من الهيئة للقيام بأعمال التقييم المالي وإعداد دراسات القيمة العادلة وقفاً مؤقتاً لمدة 3 أشهر.

يذكر أن الشركات المستهدفة بالعرض هي الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والمتحدة للإسكان والتعمير، والصعيد العامة للمقاولات، والقاهرة للإسكان والتعمير، والكابلات الكهربائية.

يُشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 1.23 مليار جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول 2019، مقابل أرباح بلغت 821.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات:

بايونيرز القابضة تكشف تأثير إيقاف "فينكورب" على صفقات الاستحواذ

بايونيرز القابضة تتقدم بمشروع عرض شراء إجباري لـ5 شركات

تمهيداً للاستحواذ..بايونيرز القابضة تعتمد القيمة العادلة لـ5 شركات ومعامل المبادلة

بايونيرز القابضة تحصل على مهلة إضافية لتقديم عروض شراء لـ5شركات