تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات السادسة بين أقوى العلامات التجارية الوطنية عالمياً لعام 2019

الإمارات السادسة بين أقوى العلامات التجارية الوطنية عالمياً لعام 2019
الهوية الإعلامية للإمارات العربية المتحدة

 

 مباشر: جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة، بالمركز الأول على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تصنيف العلامة التجارية الوطنية 2019، الصادر عن مؤسسة براند فايننس العالمية.

ويرصد التقرير العالمي سنويًا العلامات التجارية الوطنية الأكثر قيمةً والأقوى تأثيراً، كما يقيس قوة وقيمة العلامة التجارية الوطنية لأفضل 100 دولة في العالم، فضلا عن تركيزه على 3 محاور رئيسية هي: السلع والخدمات، الاستثمار والمجتمع.

ووضعت براند فاينانس الإمارات بالمرتبة السادسة بين أقوى 10 دول في ترتيب الدول الأقوى عالمياً من حيث العلامة التجارية الوطنية، لتأتي بعدها فنلندا بالمرتبة السابعة واليابان الثامنة والولايات المتحدة التاسعة والدنمارك العاشرة.

وجاء ترتيب الدول العشر صاحبة العلامات التجارية الوطنية الأقوى عالميًا لعام 2019 على النحو التالي: 

وعلى صعيد العلامة التجارية الأعلى قيمة حلّت الإمارات في المرتبة العشرين عالمياً والأولى عربياً وعلى مستوى الشرق الأوسط، متفوقة على كلٍ من بلجيكا وسنغافورة والدانمارك وفنلندا.

وبحسب التقرير فقد تمكنت الصين والتي حلت في المركز الثاني من حيث قيمة العلامة التجارية الوطنية، والتي بلغت 19.47 تريليون دولار، تمكنت من تقليص الفارق بينها وبين الولايات المتحدة التي تصدرت الترتيب بقيمة إجمالية للعلامة التجارية بلغت 27.75 تريليون دولار، وألمانيا صاحبة المركز الثالث بقيمة 4.85 تريليونات دولار، كما ارتفعت قيمة العلامة التجارية لليابان 26 في المئة لتصل إلى 4.53 تريليونات دولار متجاوزةً بذلك بريطانيا التي حلّت خامساً بقيمة 3.85 تريليونات متأثرة بانعكاسات خروجها من الاتحاد الأوروبي.

ورصد التقرير تقدماً ملحوظاً في متوسط نمو قيمة العلامة التجارية الوطنية لاقتصادات الدول النامية وبنسبة 13.9 في المئة مقارنة بنسبة 0.4 في المئة فقط من النمو حققتها الاقتصادات المتقدمة في تصنيف (براند فايننس) لعام 2019. وأفاد التقرير بصدارة دولة الإمارات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا محققة تصنيف AAA.

وجاء ترتيب الدول العشرين الأغلى من حيث العلامة التجارية لعام 2019 على النحو التالي:

1 الولايات المتحدة

2 الصين

3 ألمانيا

4 اليابان 

5 المملكة المتحدة

6 فرنسا

7 الهند

8 كندا

9 كوريا الجنوبية

10 إيطاليا

11 إسبانيا

12 أستراليا

13 هولندا

14 روسيا

15 إندونيسيا

16 سويسرا

17 البرازيل

18 المكسيك

19 السويد

20 الإمارات

 

ترشيحات

إنفوجرافيك.. نتائج مؤشر سعادة المتعاملين مع حكومة دبي خلال 2019

تكليفات للجهات "دون المتوسط" بنتائج مؤشر سعادة التعاملات الحكومية بدبي

حمدان بن محمد:"ديوا" تتصدر مؤشر السعادة للمتعاملين مع حكومة دبي