TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمانة عمّان تطلق ذراعاً استثمارياً لاستغلال أصول بمليار دينار

أمانة عمّان تطلق ذراعاً استثمارياً لاستغلال أصول بمليار دينار
جانب من حفل إطلاق الشركة الجديدة

 

مباشر: أطلقت أمانة عمان الكبرى بالمملكة الأردنية، اليوم السبت، ذراعها الاستثماري والتطويري، "رؤية عمان للاستثمار والتطوير".

وبحسب بيان للأمانة، ستقدم الشركة فرصاً استثمارية في الأراضي والأصول التي تمتلكها الأمانة، للمستثمرين الذين يرغبون بالمساهمة في نهضة المملكة؛ وتنفيذ مشاريع ناجحة ومجدية.

أمانة عمّان الكبرى هي بلدية العاصمة الأردنيّة عمّان، وهي الجهة المسؤولة عن تقديم الخدمات العامة للمواطنين في المدينة في مجالات مختلفة كالترخيص والنظافة والترقيم، وكذلك في المجالات الثقافية والسياحية والرياضية وبرامج للأطفال وغيرها.

وقال أمين عمّان يوسف الشواربة، إنّ الأراضي التي تمتلكها الأمانة، قابلة للاستثمار وإن الاستثمار في أصولها متاح للجميع، وليس حكراً على أحد، مضيفاً "قيمتها كأصول تصل إلى مليار دينار".

وأوضح الشواربة، على هامش إطلاق أعمال شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير، أن المجموعة الأولى تشتمل على سبعة مشاريع وفرص استثمارية، من خلال شركة رؤية عمّان، التي تعتبر المطور الرئيس للأراضي ورخص الاستثمار المملوكة للأمانة.

وبين الشواربة، أن الأمانة تسعى لرفع كفاءة إراداتها المالية بشكل غير تقليدي، وأن عملية الاستثمار كانت قليلة رغم امتلاك الأمانة لأراض لا بأس بها يمكن أن تستغل استثمارياً.

وأوضح أن البيروقراطية في الأعمال الاستثمارية أحد أهم أسباب تراجع الاستثمارات في الأردن، وعليه "لا يمكن أن نخفف من العبء عن المؤسسات الحكومية والمنظومة بشكل عام سوى بالاستثمار في القطاع الخاص".

وأشار الشواربة إلى أنّ الطلبات الاستثمارية تبدأ، الأحد، ورقياً وإلكترونياً ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الأمانة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة حمزة الحاج حسن، إنّ الشركة توفر مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية التي تخدم المدينة وتلبي حاجات السوق والمستثمرين وتطلعات الأمانة والمجتمع، من خلال خيارات استثمارية تعبر عن الشراكة الحقيقية ما بين القطاعين العام والخاص.

وعرض الحاج حسن المجموعة الأولى من المشاريع الاستثمارية، "فرص العمل وحجم الاستثمار ومساحة كل مشروع" والتي سيتم نشرها يوم الأحد في الصحف المحلية والإلكترونية ليستفيد منها المستثمر المحلي والأجنبي على حد سواء.

وبين الحاج حسن أن المجموعة الأولى من المشاريع التي أطلقتها الشركة، مدينة السيارات في الماضونة التي تجمع وكلاء وتجار السيارات الجديدة والمستعملة والخدمات المرافقة في مكان واحد.

وأوضح الحاج حسن أن شركة رؤية عمان قامت بإطلاق مشروع باص عمان وأن الأمانة تسعى لزيادة دخلها من الاستثمار الجديد ومن رخص الإعلان والمواقف دون فرض ضرائب جديدة.


ترشيحات

تعيين "رائد الصعوب" أمينًا عامًا للاتحاد العربي للأسمدة

"طيران الخليج" ترفع حصتها بشركة خدمات مطار البحرين إلى 44%