TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران الخليج" ترفع حصتها بشركة خدمات مطار البحرين إلى 44%

"طيران الخليج" ترفع حصتها بشركة خدمات مطار البحرين إلى 44%
جانب من توقيع التفاقية

المنامة – مباشر: أعلن وزير المواصلات والاتصالات البحريني كمال بن أحمد محمد رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة، زيادة أسهم المجموعة في شركة خدمات مطار البحرين "باس" إلى 44 في المئة.

 وأفاد الوزير بأن زيادة حصة طيران الخليج جاء بموجب اتفاقية الامتياز التي وقعها وجلال محمد جلال رئيس مجلس إدارة شركة خدمات مطار البحرين "باس"، وهي شركة المناولة الأرضية في مطار البحرين الدولي منذ سبعينيات القرن الماضي.

كما وقع الاتفاقية محمد يوسف البنفلاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين وسلمان المحميد الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين "باس" بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة خدمات مطار البحرين "باس" بالإضافة إلى مسؤولي إدارة شركة مطار البحرين وذلك في مبنى وزارة المواصلات والاتصالات في المنامة.

وأفادت وكالة أنباء البحرين، بأنه بموجب هذه الاتفاقية تمنح شركة مطار البحرين حق الامتياز التجاري لشركة خدمات مطار البحرين "باس" للعمل كمقدم لخدمات المناولة الأرضية في مبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي، ومن بينها خدمات المناولة للمسافرين والأمتعة والطائرات والبضائع، خدمات التموين والخدمات الهندسية حتى عام 2034.

وأضافت ان هذه الاتفاقية، التي تدخل حيز التنفيذ تزامنًا مع برنامج تحديث مطار البحرين الدولي تهدف إلى تطوير مستوى الخدمات بصفة عامة بالإضافة إلى تحديد معايير واضحة لكافة عمليات المناولة الأرضية المقدمة حسب المعايير الدولية.

وسينعكس الأمر على مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين ومشغلي خطوط الطيران من خلال الاستثمار في شراء معدات أرضية حديثة تواكب التكنولوجيا الدولية والداعمة للبيئة قد تصل تكلفتها الى 7 ملايين ديار بحريني.

وأكد الوزير أن هذه الاتفاقية "هي خطوة أولى في استراتيجيتنا الرامية الى توسيع أعمالنا إقليميًا ودوليًا نظرًا لما تتمتع به من خبرة في مجال المناولة الأرضية".

وأضاف أنها تأتي في إطار توحيد الجهود المشتركة للارتقاء بجودة إدارة الخدمات المقدمة للمسافرين، وتعزيز تجربة السفر عبر مطار البحرين الدولي.

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة (باس) عن سعادته بتجديد الثقة بشركة خدمات مطار البحرين "باس" وخدماتها المتميزة لمطار البحرين الدولي، إذ تتمتع الشركة بخبرة طويلة في تقديم خدمات المناولة الأرضية بالتعاون مع شركائها في قطاع الطيران.

 كما تتطلع الشركة إلى تعزيز مكانتها داخل مملكة البحرين بما يتوافق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

جدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تأتي استكمالا لمذكرة التفاهم التي وقعتها مجموعة طيران الخليج القابضة ونصت على زيادة أسهم المجموعة الى 44 في المئة واتفاقية المبادئ الأساسية التي وقعتها كافة الاطراف خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2018.

ترشيحات

البحرين الوطني يستحوذ على كامل أسهم بنك البحرين الإسلامي العادية

البحرين تبحث أوجه التعاون بمجالات الطاقة المتجددة مع المغرب