TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تبحث أوجه التعاون بمجالات الطاقة المتجددة مع المغرب

البحرين تبحث أوجه التعاون بمجالات الطاقة المتجددة مع المغرب
جانب من اللقاء

مباشر: اجتمع رئيس هيئة الطاقة المستدامة بمملكة البحرين الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا، مع وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بالمملكة المغربية المهندس عزيز رباح، على هامش مشاركة البحرين في فعاليات أسبوع ابوظبي للاستدامة.

وأفادت وكالة أنباء البحرين، بأن الجانبان ناقشا خلال اللقاء أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والاطلاع على الخبرات والتجارب بين الطرفين في كل ما يخص تطوير هذا القطاع الحيوي.

وقال رئيس هيئة الطاقة المستدامة بمملكة البحرين، إن البحرين تولي اهتماما بالغا بتشجيع الاستفادة من الطاقة النظيفة، ومن هذا المنطلق فإن الاطلاع على تجارب الاشقاء في الدول العربية في هذا المجال من شأنها أن تسهم في تحقيق تلك الغايات، وخصوصاً تلك التجارب والمشاريع الناجحة والتي تعتبر بمثابة النموذج المثالي الذي يحتذى به، وإن وزارة الطاقة المغربية هي من أبرز الأمثلة على ذلك.

واطلع ميرزا الوزير المغربي على تجربة البحرين المتميزة في الارتقاء بقطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة لتضاهي الدول المتقدمة في هذا المجال.

من جانبه أشاد وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المغربي بالاهتمام الذي يحظى به هذا القطاع الحيوي من قادة البلدين الشقيقين وسعيهم إلى الارتقاء به الى مستويات متميزة.

وأشارت الوكالة إلى اتفاق الجانبين على اتخاذ المزيد من الخطوات التي ستعزز التعاون القائم في مجالات الطاقة المستدامة وتكثيف الزيارات الميدانية للمختصين لتفعيل الاستفادة من التجارب المشتركة.

 

ترشيحات

البحرين الوطني يستحوذ على كامل أسهم بنك البحرين الإسلامي العادية

السودان المركزي ينفي تحديد كمية سحب الأوراق النقدية من البنوك

وزير: المغرب يستهدف زيادة حصة الطاقة المتجددة لـ42% العام المقبل