TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة مياه النيل المصرية تناقش آلية تنفيذ اتفاق "سد النهضة"

لجنة مياه النيل المصرية تناقش آلية تنفيذ اتفاق "سد النهضة"
سد النهضة

القاهرة – مباشر: عقدت اللجنة العليا لمياه النيل في مصر، اجتماعاً برئاسة مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، لمناقشة آلية تنفيذ اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.

حضر الاجتماع وزير الموارد المائية والري، وممثلو وزارات الدفاع، والخارجية، والمخابرات العامة، وذلك بهدف استعراض نتائج اجتماع واشنطن بشأن سد النهضة، والذى عُقد خلال الفترة من 13 إلى 15 يناير/كانون الأول 2020، وضم وزراء الخارجية والمياه في مصر والسودان وإثيوبيا، بدعوة من وزير الخزانة الأمريكي وبحضور رئيس البنك الدولي، وفقاً لبيان صحفي صادر اليوم السبت.

وصرّح نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن اجتماع اللجنة العليا لمياه النيل تناول النقاط التي سوف تتطرق إليها الاجتماعات الفنية والقانونية التي ستسبق اجتماع واشنطن المزمع عقده يومي 28 و 29 يناير/ كانون الثاني 2020، بما في ذلك الجوانب المرتبطة بملء وتشغيل السد، والتعامل مع حالات الجفاف، والجفاف الممتد، بالإضافة الى آلية التنسيق لمراقبة تنفيذ الاتفاق، وكذا آلية فض المنازعات.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن اللجنة العليا ثمنت الدور البناء والإيجابي، الذي تضطلع به إدارة الرئيس ترامب في تيسير المفاوضات وتقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث، معربة عن التطلع لاستمرار هذا الدور الأمريكي لحين التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن يحقق مصالح جميع الأطراف.

ترشيحات

التخطيط: مصر تتقدم 21مركزاً بـ"أسواق المنتجات" في مؤشر التنافسية العالمي2019

مصر للطيران تتسلم الطائرة الثامنة من طراز إيرباص "A220-300"

مصر تبحث التصنيع المشترك للمنتجات الكورية بمصانع الإنتاج الحربي

التخطيط المصرية تناقش الخطة الاستثمارية لوزارة التعليم 2020-2021

الخارجية المصرية تُعلق على تصريحات وزير الدفاع التركي بشأن ليبيا