TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سند" الإماراتية تفوز بعقد صيانة بمحطة "شمس" للطاقة الكهربائية

"سند" الإماراتية تفوز بعقد صيانة بمحطة "شمس" للطاقة الكهربائية
جانب من توقيع العقد

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة "سند" لتقنيات الطاقة -المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"- عن فوزها بعقد صيانة وإصلاح وعمرة محرك البخار ومولد الطاقة الكهربائية لمحطة شمس، أحد مشاريع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر".

وأفادت شركة "سند" لتقنيات الطاقة، اليوم السبت، أن توقيع العقد الجديد جاء خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020؛ وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وتمتد محطة "شمس" على مساحة 2,5 كيلومتر مربع بقدرة إنتاجية تصل إلى 100 ميجاواط، ضمن حقل شمسي مؤلف من 768 مصفوفة من عاكسات القطع المكافئ لتجميع الطاقة الشمسية وتوليد الطاقة الكهربائية النظيفة والمتجددة.

وتقوم محطة شمس بتوليد الطاقة الكهربائية من حرارة الشمس وليس ضوء الشمس خلافاً لتكنولوجيا الألواح الكهروضوئية الشمسية.

وتعتمد المحطة في آلية تشغيلها على نظم المجمعات الشمسية المكونة من مرايا خاصة على شكل قطع مكافئ، حيث تقوم بتجميع وتركيز أشعة الشمس على أنبوب مركزي ينقل الحرارة إلى مواقع تسخين تعمل على توليد البخار الذي يتولى تشغيل التوربينات التقليدية لتوليد الكهرباء.

ويشار إلى أن محطة "شمس" تساهم بشكل فاعل في تحقيق هدف أبوظبي الرامي إلى توفير 7 في المائة من احتياجات الطاقة في الإمارة عبر مصادر متجددة بحلول العام 2020، وتحقيق هدف دولة الإمارات المتمثل في توليد 27 في المائة من احتياجاتها من الكهرباء من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2021، ونسبة 50 في المائة بحلول العام 2050.

كما تسهم المحطة في تنويع مصادر الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وتقليل البصمة الكربونية للدولة؛ وتفادي إطلاق 175 ألف طن سنوياً من غاز ثاني أكسيد الكربون؛ أي ما يعادل زراعة 1.5 مليون شجرة أو إزالة 15 ألف سيارة من طرقات أبوظبي.

ترشيحات

الوزراء الإماراتي يعتمد تعديلات لأحكام قانون تنظيم الوكالات...

(تحليل).. لماذا تتوسع الإمارات في منح تسهيلات للسياح والمقيمين؟

تباين مؤشرات الأسهم الإماراتية في التعاملات الصباحية