TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طرق دبي": انتهاء المرحلة الأولى لتهيئة المرافق دعماً لأصحاب الهمم

"طرق دبي": انتهاء المرحلة الأولى لتهيئة المرافق دعماً لأصحاب الهمم
أصحاب الهمم - تعبيرية

دبي - مباشر: أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع تأهيل مبانيها ومرافقها لجعلها مطابقة لبنود "كود دبي" الخاصة بأصحاب الهمم.

وقالت طرق دبي، في تغريدات على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت، إن الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع يأتي تعزيزاً لمبادرة "مجتمعي.. مكان للجميع" التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والقاضية بتحويل إمارة دبي بالكامل لتكون صديقة لأصحاب الهمم، بحلول العام الحالي 2020.

وقال رئيس لجنة الجهة الصديقة لأصحاب الهمم في الهيئة، عبدالرضا أبوالحسن، إن المرحلة الأولى من المشروع بدأت في أكتوبر 2019 وتم الانتهاء منها، وفقاً للمركز الإعلامي لحكومة دبي.

وألمح أبو الحسن إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن تأهيل المبنى الرئيس للهيئة، ومراكز إسعاد المتعاملين في أم رمول، وديرة، والبرشاء، والعوير وعدد من محطات الحافلات وهي حتا، وجبل علي، والقصيص، والكرامة، وديرة سيتي سنتر، ومول الإمارات، ومباني مواقف السيارات متعددة الطوابق في الغبيبة، ونايف، والرقة، والسبخة القديمة، والسبخة الجديدة.

كما تتضمن المرحلة الأولى، توفير لوحات إرشادية بلغة برايل، ودورات مياه وكونترات مخصصة لأصحاب التحديات الحركية، ومُحسّنات سمعية عبر توفير ميكروفون لدى موظفي الاستقبال للتواصل مع أصحاب التحديات السمعية في حال الاستفسار والاستعلام المباشر.

وخصصت المرحلة الأولى محطات لشحن الكراسي المتحركة الكهربائية في محطات الحافلات في جبل علي، وديرة، وحتا والقصيص كمبادرة لخدمة أصحاب الهمم بدبي.

وأضاف أبوالحسن أن هيئة الطرق والمواصلات تحرص على تنفيذ جميع مراحل تهيئة مرافقها ومبانيها وفقاً لمتطلبات "كود دبي"، وأن هذا المشروع يُعنى باحتياجات جميع فئات أصحاب الهمم الذين يبلغ عددهم في إمارة دبي 4996 حالة، منهم 3344 من الذكور، و1652 من الإناث.

وأكد أبوالحسن أن الهيئة سوف تنتهي من المرحلة الثانية من المشروع بحلول أواخر العام الجاري 2020.

ترشيحات

 

(تحليل)..لماذا تتوسع الإمارات في منح تسهيلات للسياح والمقيمين؟

الإمارات تسمح بتجديد تأشيرة الزيارة حتى 6 أشهر بدون مغادرة