TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط المصرية تناقش الخطة الاستثمارية لـ"التربية والتعليم" 2020-2021

التخطيط المصرية تناقش الخطة الاستثمارية لـ"التربية والتعليم" 2020-2021
وزيرا التعليم والتخطيط خلال الاجتماع

 

القاهرة - مباشر: بحثت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هالة السعيد، مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، الخطة الاستثمارية لوزارته للعام 2020-2021.

وأفاد بيان لمجلس الوزراء صدر بوقت متأخر من أمس الجمعة، أن هالة السعيد، عقدت اجتماعاً موسعاً لمناقشة تفاصيل الخطة الاستثمارية الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام المالي 2020-2121، وبحث الاحتياجات الضرورية لخطة عمل الوزارة.

وأكدت السعيد، أن التعليم هو المدخل الرئيسي لتحقيق تقدم وتطوير المجتمع باعتباره أداة التنمية، ووسيلة تطوير وتنمية الإنسان.

وأشارت السعيد، إلى أن خطة التنمية المستدامة 2019-2020 استهدفت توجيه استثمارات كلية، عامة وخاصة بحوالي 48.1 مليار جنيه وبمعدل نمو 19.7 في المئة مُقارنةً بعام 2018-2019.

وأضافت السعيد، أنه تمت مناقشة عدة محاور رئيسة خلال الاجتماع تمثلت في تخفيف كثافة الفصول، وخطة التعليم الفني، التي أصبحت قضية محورية مهمة خاصة مع زيادة عدد السكان، بالإضافة إلى مناقشة موضوع غرس مفاهيم التنمية المستدامة لدى الأطفال عن طريق المناهج التعليمية.

وأشارت، إلى أنه تم إعداد بعض الكتب لتبسيط مفاهيم التنمية المستدامة، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 والتنمية المستدامة، لافتة إلى أن الاستدامة والحفاظ على موارد مصر للأجيال القادمة من أهم الأمور التي تحرص عليها الدولة المصرية.

وتعرض الاجتماع لمناقشة مشروع رواد 2030، وما تم التوصل إليه من نتائج في تدريب الطلاب والمدرسين على ريادة الأعمال، لافتة أن فكر العمل الحر ينشأ لدى الطفل منذ الصغر.

ترشيحات

مصر تشير للتوافق حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة

الملا: الغاز الإسرائيلي للتصدير ومصر لديها اكتفاء ذاتي منذ 2018

الخارجية المصرية تُعلق على تصريحات وزير الدفاع التركي ...