TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مفاوضات مصرية بريطانية للتوصل لاتفاقية مشاركة جديدة بعد "البريكست"

مفاوضات مصرية بريطانية للتوصل لاتفاقية مشاركة جديدة بعد "البريكست"
جانب من الجولة الثالثة من المفاوضات

 

القاهرة - مباشر: عقد مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية في مصر ورئيس مجموعة العمل الوطنية المعنية بالتوصل لاتفاقية مشاركة مع بريطانيا، اجتماعاً مع وفد بريطاني رفيع المستوى برئاسة مارتن دوفي، كبير المفاوضين البريطانيين المعني بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأفادت وزارة الخارجية في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن اجتماع السفير بدر عبد العاطي مع مارتن دوفي، يأتي ذلك في إطار جولة المفاوضات الثالثة حول التوصل لاتفاق مشاركة بين مصر وبريطانيا يمثل إطاراً تعاهديا للعلاقات التجارية بين البلدين بعد الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي "البريكست".

وركزت أعمال الجولة الثالثة، على كافة الملفات المتعلقة بمشروع الاتفاقية الجديد، بما يضمن استمرار نفاذ السلع والمنتجات المصرية إلى السوق البريطانية وينظم العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، مع الأخذ في الاعتبار الخروج الوشيك للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

كما تم خلال المفاوضات، التركيز على دراسة سبل تطوير وتعميق علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات بعد إتمام عملية الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي على ضوء أهمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وكون بريطانيا المستثمر الأجنبي الأول في مصر.

ترشيحات

البرلمان البريطاني يوافق نهائياًَ على صفقة البريكست

ميركل: أوروبا لم تعد أولوية للولايات المتحدة

مصر تصدر بياناً بشأن الجولة الأخيرة من مفاوضات سد النهضة

"التجارة" المصرية تُعلّق على منح أفضلية للمنتجات المستوردة