TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية توجّه بتحقيق الاتزان المائي في المدن الجديدة

الإسكان المصرية توجّه بتحقيق الاتزان المائي في المدن الجديدة
إحدى المدن المصرية الجديدة - صورة أرشيفية

 

القاهرة – مباشر: وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، بإعداد دراسة لتحقيق الاتزان المائي بالمدن الجديدة، وترشيد استهلاك المياه، وإعادة استخدام المياه المُعالجة ثلاثيا بالشكل الأمثل.

جاء ذلك خلال اجتماع عاصم الجزار، مع نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن؛ لمتابعة موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمدن الجديدة، وفقًا لبيان صحفي صادر اليوم الجمعة.

وقال الجزار: "يجب إعادة استخدام كل قطرة مياه، من أجل تعظيم الاستفادة من هذا المورد الهام جدا، ووضع هذا الموضوع على أجندة الأولويات في تلك المرحلة"، مُشددا على أهمية ترشيد استهلاك المياه، ومحاسبة كل مواطن طبقا لاستهلاكه الفعلي، وهو الأمر الذي سيسهم في ترشيد الاستهلاك.

من جانبه، أوضح الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية أنه سيتم متابعة منظومة مياه الشرب والصرف الصحي بالمدن الجديدة بشكل دوري، لافتا إلى أن هناك اهتماما كبيرا في تلك الفترة بتحسين وضع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي القائمة، لتعظيم الفائدة من الاستثمارات الحالية المتاحة بالقطاع، وتحسين ورفع كفاءة العاملين به، وتوفير الإمكانيات الإدارية والتشريعية الملائمة.

 

ترشيحات

الوزراء: 8مليارات دولار حجم محفظة التعاون بين مصر والبنك الدولي

الزراعة تؤكد استمرار منظومة "كارت الفلاح"..وتعميمها في أسيوط وسوهاج الأحد

الزراعة المصرية تؤكد صرف وتوزيع الأسمدة الشتوية لمعظم المحاصيل

التموين المصرية تنفي إلغاء دعم رغيف الخبز في يوليو

مصر..عودة وزيرا الخارجية والري بعد التفاوض حول سد النهضة بواشنطن